الصحة: أجرينا مليون و200 ألف زيارة منزلية لتنظيم الأسرة

حاتم حسني

الأحد، 30 يوليه 2017 - 11:18 ص

أكدت رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة د.سعاد عبد المجيد، أن الوزارة نظمت مليون و200 ألف زيارة منزلية في مجال تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى 12قافلة في 12محافظة و6 قوافل متابعة يعملون اليوم.
وأضافت عبد المجيد، في كلمتها خلال احتفالية وزارة الصحة والسكان باليوم القومي للسكان الذي عقد اليوم الأحد 30 يوليو، في المركز القومي للتدريب بالعباسية، أن هناك تنافس بين العيادات التي تقدم خدمات تنظيم الأسرة، وذلك في إطار ما أطلقت عليه "عام تجويد خدمات الأسرة"، وبالتعاون مع جميع المحافظين. 
وأشارت إلى أن قوافل الوزارة استهدفت أكثر من 3 آلاف قرية فقيرة بخدماتها المجانية علاوة على الخدمات التي تقدم من خلال 5 آلاف وحدة صحية، مضيفة أن الوزير د.أحمد عماد الدين راضي افتتح منذ أيام مصنعا لإنتاج وسائل تنظيم الأسرة الهيرمونية للمساهمة في توفير الوسائل مع خفض تكلفتها. 
ومن جهته قال مقرر المجلس القومي للسكان د.طارق توفيق أن وزير الصحة أعطى دفعة غير محدودة للخدمات السكانية، لم يسبق أن تلقاها القضية السكانية.
وأشار توفيق في كلمته إلى أن المراحل السابقة لم تشهد تبلور سياسة سكانية محددة ، كما لم يكن هناك مؤشرات قابلة للقياس في معظم الأحيان، علاوة على عدم وجود ميزانية كافية، مؤكدا على أن الوزارة أصبح لديها خطط واقعية وغير تقليدية.
وتدخل وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي مقاطعا، بالتأكيد على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا لجهود مواجهة قضيّة الزيادة السكانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة