رئيس الوزراء يتابع عمل لجنة الشراء الموحد للأدوية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 30 يوليه 2017 - 09:18 م

 
عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم لمتابعة عمل لجنة الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بحضور وزيري الصحة، وقطاع الأعمال، ومدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة وعدد من ممثلي الجهات المعنية.
 يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة علي تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع الصحة علي مستوى الجمهورية.
وخلال الاجتماع تم استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن تنفيذ عملية الشراء الموحد للأجهزة والمستلزمات الطبية لكافة الجهات الحكومية مع الأخذ في الاعتبار تقييم ما تم في هذا الصدد العام الماضي والاستفادة من التجربة السابقة ومعالجة أية مشكلات أو تحديات سبق أن واجهت عمل اللجنة.
ووجه رئيس الوزراء بضرورة تذليل العقبات ودعم عمل اللجنة، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لها، في ضوء ما حققته هذه التجربة من نتائج ايجابية لمختلف قطاعات الدولة العام الماضي.
وتطرق الاجتماع أيضا إلي آليات وإجراءات استلام ومراجعة الطلبات من الوزارات والجهات بهدف استكمال وتدقيق كافة المواصفات الفنية للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوب شرائها بالأسعار المناسبة وذلك تمهيداً لعرضها علي مجلس الوزراء. وفى ذات السياق تم مناقشة أساليب الاستلام والفحص والسداد وإجراءات النقل والتخزين الخاصة بتلك الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.
وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلي الترتيبات الجارية لتنظيم معرض للشركات المصرية العاملة في مجال الأدوية وتصنيع الأجهزة الطبية والمتوقع انعقاده قبل الاجتماع الموسع في شهر سبتمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة