بالفيديو .. وزير الإسكان: لدينا خطة لتطوير جزيرة "الوراق" ولا نية لطرد أهلها نهائيا

رضا خليل الإثنين، 31 يوليه 2017 - 12:29 ص
أكد وزير الإسكان د. مصطفي مدبولي والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الحكومة لديها خطة لتنمية كافة الجزر النيلية وليس جزيرة الوراق فقط، موضحا أن الحكومة لن تسمح ببناء عشوائيات مرة أخرى.

وأضاف "مدبولي"، خلال لقائه في برنامج "كل يوم" المذاع على فضائية  on-e اليوم الأحد 30 يوليو، أن وزارة  الإسكان لا تملك حصرا لعدد سكان جزيرة الوراق، مؤكدًا أن الحكومة ليس لديها نية لطرد الأهالي من الجزيرة على الإطلاق ولكن تنوي تطوير الجزيرة.

وأوضح وزير الإسكان أن المباني العشوائية تنمو بشكل سرطاني في جزيرة الوراق وهذا الأمر غير جيد، مؤكدًا أن جزيرة الوراق فرصة ذهبية لخلق وجه حضاري جديد للقاهرة.

وقال إن جزيرة الوراق حجمها ضعف حجم جزيرة الزمالك الراقية وهي في قلب الكتلة السكانية بالقاهرة، مشيرًا إلى أن جزيرة الوراق أصلها زراعية ولكنها حاليًا تحولت إلى عشوائيات. 

وأضاف أن حجم النمو العشوائي في جزيرة الوراق على مدار الـ7 سنوات الماضية ارتفع بشكل خطير حتى أنه بعد 5 سنوات من الآن لن يكون هناك رقعة زراعية بالجزيرة، مؤكدًا أنه يجب تطوير الجزيرة بشكل أفضل وتوفير خدمات لها. 

وتابع :" من غير الجيد رؤية عشوائيات على ضفاف النيل، لافتا إلى أنه غير مقبول للمصريين وجود عشوائيات في مناطق على النيل مثل ماسبيرو وجزيرة الوراق. 
 
وشدد "مدبولي" على أنه حتى الآن ليس هناك رقم محدد لعدد سكان جزيرة الوراق ولن يتم طرد أحد من سكانها مهما كان شكل التطوير، مؤكدا أن تطوير الجزيرة لن يكون من الخارج كما أشيع في بعض وسائل الإعلام . 

وأوضح "وزير الإسكان" أنه لا يوجد مستثمرين جاءوا مصر ليستثمروا في جزيرة الوراق قائلا :" مفيش مستثمر محلي أو أجنبي مهما كانت قوته قادر على تطوير جزيرة مثل جزيرة الوراق، والوحيد القادر علي التطوير هي الدولة نفسها" .





الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة