بالفيديو.. التموين: لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم

رضا خليل

الإثنين، 31 يوليه 2017 - 12:23 م

أكد د.عمرو مدكور مستشار وزير التموين، أن سعر الرغيف سيظل 5 قروش فقط ولن يتم زيادته نهائيًا، لافتا إلى أن هناك لجانا دورية ستمر على المخابز للتأكد من عدم وجود تجاوز للمواصفات الموضوعة للرغيف.
وأضاف "مدكور" خلال لقائه في برنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية المحور اليوم الإثنين، أنه لا مساس بمواصفات وسعر رغيف الخبز في المنظومة الجديدة، مشيرا إلى أنها تتعلق بصاحب المخبز والمطحن وآلية التعامل مع الوزارة، مشيرا إلى أن المنظومة الجديدة لا تقتصر فقط على رغيف العيش وإنما تبدأ من أول محصول القمح حتى وصول الخبز إلى مستحقيه.
وتابع :" الدولة ستقر منظومة جديدة للخبز تمنع سرقة الدقيق"، مؤكدًا أن المنظومة لن تمس الجودة أو السعر والحجم  وأن المنظومة ستضمن حصول صاحب المطحن على حقه تمامًا في طحن القمح بما يعادل 3 أيام ويحصل صاحب الفرن على الدقيق المدعم من صاحب المطحن ثلاثة أيام مدفوعة الثمن.
وأوضح أن المنظومة الجديدة للخبز ستتصدى لظاهرة تسريب الدقيق مؤكدًا أن المنظومة لا تقتصر فقط على رغيف العيش وإنما تبدأ من أول محصول القمح حتى وصول الرغيف إلى مستحقيه.


وشدد "مدكور " على أنه سيتم تعويض صاحب المخبز بكمية الدقيق التي باع بها العيش فور انتهاء الكمية التي لديه موضحًا أنه يتم معرفة عدد الأرغفة التى تم بيعها من خلال تسجيل المواطنين على الكروت.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة