سحر نصر : الحكومة تناقش لائحة قانون الاستثمار في اجتماعها المقبل

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 31 يوليه 2017 - 03:37 م


أعلنت  الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن  المجموعة الاقتصادية  سوف تناقش مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد في اجتماعها المقبل .
وتابعت الوزيرة أن المجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس شريف إسماعيل ,خلال اجتماعها اليوم الاثنين, أقرت عرض المسودة النهائية للائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد، خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية المقبل، تمهيدا لمناقشته في اجتماع الحكومة. 

واضافت الوزيرة خلال مؤتمرا صحفيا انه تم تجميع كافة التعليقات والآراء من جميع الوزراء والمحافظين والهيئات المعنية والشركات التي تقوم بتنفيذ المشروعات القومية بالعاصمة الإدارية الجديدة والهيئة الاقتصادية لقناة السويس ومنطقة العالمين والمثلث الذهبي، على أن يتم عرض المسودة النهائية للائحة لمشروع القانون الجديد للاستثمار في نفس الأسبوع على اجتماع مجلس الوزراء المقبل .
وأوضحت نصر، انه تم حوار مجتمعي من الجميع حول مسودة القانون.
 لافته إلى أن المسودة التي ستطرح حصل عليها توافق كامل والتي ركزت علي دعم كافة القطاعات كالاستثمار في المواطن المصري و الشباب لدعم قطاعات الصحة والتعليم إضافة لقطاعات لقطاعات التكنولوجيا والسياحة والآثار .


وأضافت وزيرة الاستثمار انه بالنسبة للجنة الاقتصادية بالبرلمان فهناك حرص علي إقامة حوار مجتمعي وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة الاقتصادية ولجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة واللجنة التشريعية ولجنة السياحة، لكن اللائحة النهائية تصدر من مجلس الوزراء بعد عرضها علي مجلس الدولة والهدف الرئيسي من اللائحة هو إضافة تفصيلات توضيحية للقانون حتى يكون القانون أمام الجميع بصياغة ومفهوم موحد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة