ابدأ حلمك
ابدأ حلمك


" ابدأ حلمك " ورشة مجانية في مسرح الشباب لهواة التمثيل

نادية البنا

الإثنين، 31 يوليه 2017 - 04:44 م

تستقبل فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح حاليا طلبات المشاركة في ورشتي التمثيل والحكي المجانيتين   لشباب المسرحيين، والمقرر انطلاقهما خلال أكتوبر المقبل ، و يستمر التقديم للورشتين حتى 26 أغسطس الجاري.


وقال المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، إن الفرقة أعلنت عن برنامج الورش التدريبية بعد موافقة المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح .


وأضاف أن إقامة مثل هذه الورش هو تأكيد على دور مسرح الشباب في دعم المواهب المسرحية الشابة وتطوير قدراتهم في مجالي التمثيل والحكي كافة فنون الأداء ، مؤكدا دعم الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة لهذا المشروع ، وتشجيعه له انطلاقا من تأكيد دور الوزارة في استيعاب طاقات الشباب .


وأضاف المخرج عادل حسان أن ورشة التمثيل هي ورشة متخصصة لتعليم فنون التمثيل والأداء، يتم التدريب خلالها على فنون التمثيل والإخراج ومهارات الارتجال ،الكتابة ،الديكور، الأزياء ،الغناء والموسيقى والرقص ،وتستمر الورشة مدة ٦ أشهر تبدأ من أول أكتوبر ٢٠١٧ وتنتهي في مارس ٢٠١٨، حيث تنتهي بمشروعات تخرج وعرض مسرحي كبير يقدم للجمهور، ويشارك في التدريب بالورشة مجموعة من المتخصصين في فنون الأداء بإشراف المخرج أحمد طه، يشترط لدخول الورشة أن تكون الفئة العمرية ما بين ١٨إلى ٤٥سنة .


وفي سياق متصل تعمل ورشة "بيت الحواديت "علي التدريب على فن الحكي "كتابة وأداءا" يتدرب فيها المتقدمين على مهارات كتابة الحكايات الشخصية وتقديمها للجمهور وأيضا التدريب على مهارات مختلفة تدعم أداء المتدربين في الحكي كالرقص ،والغناء،وألعاب المهرج ،و مدة ورشة الحكي شهرين تبدأ من أول نوفمبر وتنتهي أول يناير ٢٠١٨، وتختتم بمجموعة من عروض الحكي الفردية والجماعية ، ويشرف على ورشة "بيت الحواديت " الفنان محمد عبد الفتاح .


يذكر أن التقديم للورشتين بدأ الثلاثاء الماضي ٢٥يوليو وحتى السبت ٢٦ أغسطس عبر الرابط الإلكتروني التالي


https://goo.gl/forms/hfUQa)a8psSYc«Hg2


أو من خلال الاستمارات الورقية المتوفرة يومياً ماعدا الجمعة، من 11 صباحا حتى 10 مساءا ، بمقر فرقة مسرح الشباب المؤقت بمسرح ميامي شارع طلعت حرب بوسط - القاهرة ، وتقدم للمشاركة في الورشتين أكثر من 3800 متدربا، وتتم اختبارات القبول خلال سبتمبر 2017 بعد إخطار المتقدمين بمواعيد محددة تليفونياً .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة