محافظ البحر الأحمر يطالب بمراجعة أسماء المستحقين لتعويضات متضرري سيول رأس غارب

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 31 يوليه 2017 - 05:02 م

استعرض اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، اليوم ، الآثار الناتجة عن أضرار السيول التي ضربت مدينة رأس غارب مؤخرا ، والتعويضات المالية والعينية التي تم صرفها للمتضررين من أبناء المدينة ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بالديوان العام ، بحضور اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام ، واللواء محمد حلمي رئيس مدينة رأس غارب ، و بعض السادة المسئولين والتنفيذيين بالمحافظة . 


في بداية الاجتماع وجه المحافظ الشكر لجميع الجهات التي شاركت في رفع آثار السيول بمدينة رأس غارب ، وعلي رأسها القوات المسلحة الدرع الواقي للبلاد داخليا وخارجيا ، مشيدا بدور الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية ومشاركتها الفعالة في رفع الآثار الناتجة عن السيول بالمدينة وسرعة توفير الإعانات العينية للمتضررين خاصة في بداية الأزمة . 


وخلال الاجتماع أفاد رئيس مدينة رأس غارب أن المناطق التي تضررت من السيول بلغت 13 منطقة ، مشيرا إلى أن أكثر من 80 % من مساحة المدينة طالتها مياه السيول . 


وفي ذات السياق قدم رئيس المدينة عرضا مختصرا عن الجهات المختلفة التي قامت بصرف تعويضات مالية للمتضررين من السيول ، وكذلك المؤسسات والجمعيات الأهلية والقرى السياحية والفنادق التي قدمت تعويضات عينية للمتضررين من أهالي المدينة . 


ومن ناحية أخرى أصدر المحافظ تعليماته بمراجعة وتنقية أسماء المستحقين لصرف التعويضات بالمدينة ، بحيث يتم إعطاء كل ذي حق حقه . 


وفي نهاية الاجتماع وجه المحافظ رئيس مدينة رأس غارب بالتقييم المالي لكافة المساعدات العينية التي تم تقديمها للمتضررين من قبل المؤسسات والهيئات المختلفة ، وكذلك أعمال رفع الكفاءة والرصف للطرق المتضررة بالمدينة ، والتنسيق مع كافة الجهات التي قامت بصرف تعويضات وتقديم تلك المساعدات ، بحيث يتم حساب كافة المبالغ التي تم صرفها نتيجة تلك الأزمة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة