رئيس قرية "دروه" بالمنوفية: لا تهاون في حق الدولة

محمد الشامي

الإثنين، 31 يوليه 2017 - 11:49 م

شهدت الإدارة المحلية بمحافظة المنوفية نماذج جادة وواعدة للقيادات النسائية والتي استطاعت أن تحظي بتقدير الأهالي من مواطني القرى بعد أداء مميز للعمل على إيجاد حلول جذريه للمشكلات المتفاقمة والتي تعاني منها القرية المصرية.


ومن هذه القيادات الشابة سماح عبد الفتاح رئيس الوحدة المحلية لقرية دروه التابعة لمركز اشمون والتي تعد نموذج للقيادة النسائية الناجحة.


وقالت سماح، :"تمكنت بفضل الله من اكتساب تقدير أهالي القرية وتوابعها من القرى الأخرى إلا إني أشيد في البداية بتجربة رائده لمؤسسة "أخبار اليوم" إلا وهى مبادرة " حلوه يا بلدي" التي أطلقها الكاتب الكبير ياسر رزق بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والقوات المسلحة".

وتابعت :"ساهمت هذه المبادرة الايجابية في خلق روح التنافس بين الوحدات المحلية القروية بمحافظة المنوفية وفى مركز اشمون كان للمبادرة دور كبير في التصدي لكثير من المشكلات التي كانت تعانى منها القرية المصرية حيث أسهمت المبادرة في رفع آلاف الأطنان من تلال القمامة وأعادت للقرية المصرية نضارتها ولا أبالغ إذا قلت أن مبادرة حلوه يا بلدي حققت نجاحا بنسبه تفوق 200% فقد حققت الترابط بين الوحدات القروية وأظهرت كوادر ناجحة في العمل الميداني".

وأشارت رئيس قرية دروه إلى تجربتها في الإدارة المحلية بأنها تمرست العمل على مدى سنوات عديدة وتدرجت في العمل بداية كمدير لمركز المعلومات ثم مسؤول بقسم  المتابعة إلى أن تم ترشيحي من قيادات بمجلس مدينة اشمون للعمل  كسكرتيره بصلاحيات كاملة في التعامل مع جميع أطراف المنظومة ولاشك أنى حصلت على دعم كبير من رؤسائي في العمل لاتخاذ قرارات هامه ومؤثر هو لاشك أن الاهتمام الأول كان الارتقاء بمنظومة النظافة بالقرية والتصدي للإشغالات من الخارجين على القانون.


وأوضحت أنها اتخذت في ذلك قرارات صارمة ودون هوادة وأثمر ذلك عن حاله من الرضا لدى المواطنين فانطلقوا معي للعمل كتفا بكتف لإبداء روح المساعدة حيث تمكنا من رفع 20 قلاب من القمامة وحرصت بالتعاون مع الزملاء بالوحدة المحلية على توفير سبل الراحة للأهالي فأقمنا حديقة نموذجيه ومظله لراحة الركاب على جسر النيل كذلك نتعامل مع منظومة الخبز والبوتاجاز بشفافية كبيرة حرصًا على توفير العدالة بين الجميع.

وأضافت سماح عبد الفتاح  رئيس قرية دروه بمركز اشمون تعرضت للكثير من المواقف الصعبة أثناء عملي والذي يتطلب منى التواجد في أي وقت لحل الأزمات حيث توجهت في منتصف الليل إلى قرية صراوه التابعة للوحدة المحلية حيث حدث عطل في خط المياه الرئيسي ما أدى لاندفاع المياه للجمعية الزراعية وإغراق الكيماوي وعلى الفور حققت اتصال عادل برئيس شركة المياه بالمنوفية وجاء في الحال للمساعدة ومكثت خارج الوحدة لمدة يومين حتى انهينا المشكلة .

وتقول رئيس قرية دروه لاشك أن الحزم والشدة مطلوبة بقوه في التعامل مع المخالفات التي تستهدف مصالح المواطنين حيث أحلت عدد من  المتعدين على أراضى الدولة للنيابة وقمت بتحرير محاضر لهم بنقطة الشرطة ولم أتنازل عن حق الدولة كما روح القانون مطلوبة في بعض الحالات ولا تسعى إلا لتحقيق الخدمة المتميزة للمواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة