صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


موسكو تصف مزاعم واشنطن بمنع دبلوماسييها من الوصول إلى البيت الريفي بـ"الاستفزاز"

سبوتنيك

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 - 12:18 ص

وصفت وزارة الخارجية الروسية، أن الاتهامات بمنع الدبلوماسيين الأميركيين الوصول إلى البيت الريفي في موسكو قبل الموعد المحدد، استفزاز متعمد من قبل سفارة الولايات المتحدة.


و قال مصدر في وزارة الخارجية لوكالة "سبوتنيك": " أن الاتهامات بمنع الدبلوماسيين الأميركيين الوصول إلى البيت الريفي في موسكو قبل الموعد المحدد، استفزاز متعمد من قبل سفارة الولايات المتحدة" .


وأوضحت الوزارة أن البيت الريفي: " يقع في منطقة محمية في "سيريبرياني بور" ، حيث لا يسمح لمرور سيارات الشحن."


وأضافت الوزارة: " لم يكلف الأميركيون نفسهم عناء إبلاغ مسبقا دائرة موسكو لشؤون حماية البيئة، ....، بأنهم ينوون إرسال ثلاث شاحنات كبيرة".


وقد أعلنت الناطقة باسم السفارة الأميركية في روسيا، ماريا اولسون، في وقت سابق اليوم الإثنين، أن الدبلوماسيين الأميركيين لم يستطيعوا الوصول إلى البيت الريفي في منطقة "سيريبرياني بور" في موسكو منذ يوم أمس الأحد، مشيرة إلى أن السفارة بصدد التوجه يوم غد الثلاثاء، إلى السلطات الروسية بخصوص هذا الموضوع.


وقالت الناطقة لوكالة سبوتنيك: "لم يسمح لنا بالوصول إلى الموقع لا أمس ولا اليوم. لقد توجهنا إلى المسؤولين الروس بهذا الشأن وسنتوجه يوم غد أيضا".


هذا وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين، في وقت سابق، بأن عدد الدبلوماسيين والموظفين في الممثليات الدبلوماسية الأميركية في روسيا سيكون متطابقا لعدد الدبلوماسيين والموظفين في الممثليات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة إي 455 شخصا من كل طرف. مؤكدا أن هناك 755 شخصا من أصل أكثر من ألف شخص من الدبلوماسيين والموظفين، الذين ما زالوا يعملون في الممثليات الدبلوماسية الأميركية في روسيا الاتحادية عليهم إنهاء أعمالهم في روسيا والعودة إلي بلادهم.


يذكر أنه سبق وقام الجانب الروسي باتخاذ خطوتين ردا على السياسة الأميركية المعادية لروسيا وعقوبات اقتصادية جديدة يجري إعدادها الآن في واشنطن. وقد دعت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة الماضي، الولايات المتحدة للتقليل من عدد الدبلوماسيين والعاملين في الممثليات الدبلوماسية الأميركية لدى روسيا، بحيث يبقي هذا العدد متطابقا مع عدد الدبلوماسيين والعاملين في الممثليات الدبلوماسية الروسية لدى الولايات المتحدة، وهو 455 شخصا. ويبلغ عدد الدبلوماسيين والعاملين الأميركيين الذين يتوجب عليهم مغادرة روسيا قبل يوم 1 أيلول/سبتمبر 755 شخصا.


وكذلك قرر الجانب الروسي بدءاً من 1 آب/ أغسطس، تعليق استخدام مجموعة مخازن تقع في شارع دوروجنايا في العاصمة الروسية وبيت ريفي "داتشا" في منطقة "سيريبرياني بور" على ضفة نهر موسكو من قبل أعضاء السفارة الأميركية.


سفير الولايات المتحدة في روسيا أعرب عن أسفه العميق بخصوص هذه التدابير التي اتخذتها موسكو.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة