إسماعيل سراج الدين
إسماعيل سراج الدين


حبس مدير مكتبة الإسكندرية السابق 3 سنوات و6 أشهر بتهمة إهدار المال العام

أ ش أ

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 - 12:54 ص

 
قضت محكمة جنح باب شرقي بالإسكندرية، الإثنين 31 يوليو، بالسجن لمدة 3 سنوات و6 أشهر على الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، بتهمة إهدار المال العام.
كما قضت المحكمة بالسجن لمدة عام على يحيي منصور مدير القطاع المالى في واقعة وثيقة التأمين الجماعية على العاملين و6 أشهر في واقعة التلاعب في إيجار المحلات، وموظفين اثنين آخرين بالحبس لمدة 6 أشهر  إسماعيل سراج الدينفي واقعة التلاعب في إيجار المحلات.
وكانت المحكمة قررت ندب لجنة من خبراء وزارة العدل لفحص أوراق الدعوى ورفع تقرير لها بشأن الاتهامات الموجهة من النيابة للمتهم، وهي إهدار المال العام بطريق تأجير منشآت ملحقة بالمكتبة بأسعار أقل من مثيلاتها بمناطق وسط الإسكندرية.
وكان عدد من العاملين بالمكتبة، تقدموا بعدة بلاغات تتهم سراج الدين بتعيين مستشارين برواتب كبيرة  تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات على الرغم من عدم حاجة العمل إليهم بجانب التعاقد على إنشاء كافتيريات ومطاعم بساحة المكتبة بالأمر المباشر لكل من مدير الشئون الإدارية ومدير الحسابات وتنظيمه سفريات خاصة على الخطوط الجوية الأوروبية على حساب المكتبة الأمر الذي أدى إلى إهدار أموال قدرت بـ 20 مليون جنيه بحسب البلاغ.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة