لواء محمود عشماوي محافظ القليوبية
لواء محمود عشماوي محافظ القليوبية


إقامة مشروعات استثمارية جديدة بالقناطر الخيرية

أحمد عبدالكريم

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 - 11:26 ص

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية انه تم الاتفاق مع وزير الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر، على إقامة مشروعات استثمارية جديدة في القناطر الخيرية.
وأوضح المحافظ أنه تم بحث مخطط تطوير مدينة القناطر الخيرية واستغلال طبيعة المدينة في إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية والسياحية بها على كورنيش النيل مثل الفنادق وحدائق تعليمية للأطفال وممشى للسياح، مع إقامة وسيلة مواصلات جيدة لضمان نجاح هذه المشروعات داخل المدينة وجذب المستثمرين والسياح.
 وأوضح المحافظ أنه ناقش إقامة مشروعات استثمارية على بحيرة عرب العليقات بالقليوبية، تتضمن ملاهي وحديقة تعليم ومناطق على طرازات مختلفة تعبر عن عدد من الدول مثل المنطقة المصرية والمغربية والايطالية والمكسيكية، مما تساهم في جذب عدد من السائحين لزيارة هذه المناطق.
وأكد عشماوي أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين وتقدم الدعم اللوجيستي لهم بتوصيل المرافق إذ أن هذه المناطق الاستثمارية تقع في موقع استراتيجى بالقرب من الطريق الإقليمي الدولي والطريق الحر الجديد "بنها- شبرا الخيمة" وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على التنسيق مع الوزارات المعنية من ري وزراعة وآثار وعمل دراسة جدوى كاملة حول العائد من هذه المشروعات.
 
 











 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة