وزير القوى العاملة : تنظيم ملتقيات لتوظيف الشباب بجميع المحافظات

سناء عنان

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 - 02:35 م

أكد د.محمد سعفان وزير القوى العاملة ،أن الوزارة تولى اهتماماً كبيراً لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل حقيقة لمواجهة ظاهرة البطالة المنتشرة بين شبابنا وزيادة معدلات التشغيل، بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار سعفان إلى تنظم ملتقيات لتوظيف الشباب بكل محافظة لإتاحة فرص عمل حقيقة أمام الشباب الجاد الراغب فى حياة كريمة.

وأضاف الوزير أن الوزارة لا تألوا جهداً فى التواصل مع العمال وأرباب العمل لإزالة المشكلات والمعوقات التى من شأنها أن تؤثر على العلاقة بين العامل وصاحب العمل لزيادة الإنتاجية وتحقيق التنمية المنشودة.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية على هامش زيارته لمحافظة الشرقية، التقى فيها بالمحافظ اللواء خالد سعيد بديوان عام المحافظة، لاستعراض نتائج ملتقيات توظيف الشباب لتوفير فرص عمل لهم بالقطاع الخاص، والتى نظمتها مديرية القوى العاملة بالتعاون مع المحافظة، وكذلك حل مشكلات العاملين بالمنشآت الخاصة بنطاق دائرة المحافظة.

وأعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تنظيم ملتقى توظيف الشباب بمدينة بلبيس، وكذلك يوم السلامة والصحة المهنية بمدينة العاشر من رمضان.

وأضاف أنه ناقش الاستعدادت للملتقى مع الوزير، وكذلك استعراض نتائج ملتقيات توظيف الشباب والتى أقيمت على أرض المحافظة بمدينتى (العاشر من رمضان – فاقوس) للمقارنة بين عدد المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها ومن انطبقت عليهم الشروط وحصلوا على الوظيفة وللتأكد من  توفيرها للرواتب والحوافز المجزية المعلن عنها وتوفير كل أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.

وطالب المحافظ الشباب بضرورة تغيير فكره بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكل الشركات والمنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة، مؤكداً أن قطاع القوى العاملة يوفر فرص عمل حقيقية للشباب الخريجين بمنشآت القطاع الخاص والمناطق الاستثمارية بالمحافظة، بالإضافة إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل.

وفى نهاية اللقاء أهدى وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية درع المحافظة محمد علاء وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية لترقيته مديراً لمديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية لجهوده المخلصة فى الإرتقاء بقطاع القوى العاملة بالشرقية وتوفير فرص عمل للشباب بالقطاع الخاص.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة