مؤتمر دور الشباب في الإصلاح الثقافي: استمرار إقامة المؤتمر بجميع المحافظات

نادية البنا

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 - 03:53 م

عقدت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، مؤتمر صحفي بمحافظة الأقصر لتوضيح برنامج وفعاليات مؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافي.. مصر بشبابها أقوى".


وقال المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، المقرر العام للمؤتمر وأمين لجنة ثقافة الشباب، إن الهدف من المؤتمر الحوار مع الشباب الذين يمثلوا اهتمامات ثقافية أدبية وفنية.


وأوضح أحمد بهاء الدين شعبان، كما نهدف بإقامة حوار حول تصورات الشباب عن الوضع الثقافي، مؤكدا علي مطالبة الكاتب الصحفي حلمى النمنم، وزير الثقافة، باستمرار إقامة المؤتمر في أغلب محافظات مصر، ويأمل أن تكون المؤتمرات القادمة في مناطق مثل الصحراء الغربية وسيناء حتى تكتمل تصورات الشباب المصري لرؤيتهم لمستقبلهم ومستقبل الثقافة في حضورهم .


وحول حفل ختام مؤتمر دور الشباب في الإصلاح الثقافي، قال أحمد بهاء الدين شعبان، يأتي يوم الخميس 3 أغسطس بحضور السيد وزير الثقافة ومحافظ الأقصر والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة وممثلا لجامعة جنوب الوادي، لإعلان وصيات المؤتمر.


وأشار إلى أنه تم اختيار الأقصر لما تمثله من قيمة تاريخية وحضارية ووضع راهن في دور مصر الإنساني العظيم، ويعد اختيارها لفعاليات المؤتمر كتحية لصعيد مصر فمن حقه أن تكون جزء من حركة الثقافة والتنمية والاقتصاد ولكونها عاصمة الثقافة الإنسانية بمشاركتها في صناعة الفنون والآثار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة