صورةأرشيفية
صورةأرشيفية


"الزراعة" 2.2 مليون طن أسمدة متفق على توريدها للموسم الصيفي

عادل إسماعيل

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 - 12:13 م

كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية، التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، بشأن الأسمدة الصيفية، أن إجمالي كميات الاسمدة المتفق على توريدها من قبل الشركات المنتجة يبلغ 2 مليون و210 آلاف طن .

وأوضح التقرير أنه ينتظر من الشركات الـ 7 المنتجة للاسمدة أن تستكمل توريد حصتها المتبقية والتي تبلغ مليون و50 الف طن ، بعد أن تم توفير ما يقرب من مليون و170 ألف طن بمخازن الجمعيات الزراعية فى المحافظات تغطى 52.85% من احتياجات المحصول الصيفى، رصيد حالى وسابق.

يأتى ذلك بعد عقد اللجنة التنسيقية للأسمدة التابعة لقطاع الخدمات  الزراعية، اجتماعًا موسعًا مع 7 شركات منتجة للأسمدة، بحضور عدد من قيادات الوزارة  والجمعيات الزراعية "إصلاح، ائتمان، استصلاح"، لمراجعة واستكمال حصص توريد الأسمدة  لكل شركة المتفق عليها  للوزارة منذ بداية الموسم الصيفى.

يذكر أن وزارة الزراعة اتفقت مع 7 شركات منتجة للأسمدة وهي"أبوقير، والدلتا للأسمدة، والمصرية، وحلوان، وموبكو، والنصر، والإسكندرية للأسمدة"، منذ بداية الموسم الصيفى بتوفير 2.1 مليون طن، حيث تكثف حاليًا جميع الشركات المنتجة للأسمدة  من ضخ الكميات حتى تلتزم بتوفير جميع الحصص المتفق عليها مع وزارة الزراعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة