اللواء السيد حرحور مخافظ شمال سيناء
اللواء السيد حرحور مخافظ شمال سيناء


حرحور: إنشاء محطة مياه عملاقة لتأمين المياه حتى عام 2047

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 - 01:12 م

أعلن محافظ شمال سيناء اللواء السيد حرحور، أن الرئيس أمر بإنشاء محطة مياه عملاقة لتأمين المياه حتى عام 2047 غرب العريش، وسيتم البدء فيها خلال أيام.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن هناك إنجازات للتنمية بشمال سيناء خلال هذا العام، وأنه سيتم فتح 3 مستشفيات في رفح وبئر العبد ونخل وبطاقة أكثر من 80 سرير و4 غرف عمليات.
وأوضح أن مستشفى العريش هو مستشفى عام وخلال العامين الماضيين تم الانتهاء من 4 غرف عمليات و134 سرير جديد، والشركات تنفذ جهاز قسطرة وآشعة رنين داخل المستشفى وهو ما يوفر على المواطنين السفر.
وأضاف أن المحافظة ومديرية الصحة يبنيان مخزن للأدوية لتوفر الدواء لـ 64 وحدة صحية داخل المحافظة وسيتم توقيع 4 بروتوكولات مع جامعات القاهرة والمنصورة والزقازيق والأزهر نستقبل من خلالهم 16 طبيب كل شهر في التخصصات الحرجة والنادرة موجها الشكر لرئيس الوزراء ووزير الصحة.
وتابع: "جامعة العريش جديدة ونشكر رئيس الجمهورية على اصراره على هذه الجامعة، كما ننشئ مدارس جديدة وسنفتتح 3 مدارس في العريش وبئر العبد".
وفي قطاع الشرب والصرف الصحي،  قال إن هناك نقل في المياه على طول 180 كيلو ويتعرض الخط لتعديات وسيتم معالجة ذلك من خلال تحلية مباه البحر وسننتهي من محطتين غرب العريش وخلال سنة محطتين أخرتين شرق العريش.
وأوضح أن هناك تكلفة 720 مليون جنيه في تطوير شبكة العريش وهي إحلال كامل وتبديل، مؤكدا أنه تم دعم منظومة المياه بنحو 10 سيارات 30 متر مكعب و10 أخرى، مشيرا إلى أن بحيرة البردويل تلقى اهتمام بالغ لأنها تصدر والشركة الوطنية للاستزراع السمكي أنشأت مصنع للفوم وحاليا يتم التطهير للبحيرة وكانت هناك لجنة لرفع مساحة بقرب البحيرة لإقامة قرى سكنية للصيادين على مستوى عالي وتضم منشآت رياضية ومساحات خضراء.
وأكد أنه تم الانتهاء من 1900 وحدة وجاري الانتهاء من 600 وحدة ومن خلال منح عربية هناك 25 تجمع تنموي في سيناء منها 19 في شمال سيناء وجزء منها سكني وزراعي، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح الصالة المعطاة التي تسع 2000 مشجع خلال الشهر المقبل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة