صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير التموين يأمر بتسليم حصص الدقيق لأصحاب المخابز بالوادى الجديد

خالد عز الدين

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 - 01:53 م

أوضح مدير عام مديرية التموين بمحافظة الوادي الجديد، صلاح السيد ،أن عدد من أصحاب المخابز بالمحافظة لم يتمكنوا من سداد التأمين الخاص بحصة الدقيق لمدة ثلاثة أيام متتالية طبقا لتعليمات منظومة الخبز الجديدة .

وأكد أنه تم المراجعة مع مكتب وزير التموين ،والذي أصدر توجيهات بأن يتم تسليم حصص الدقيق كاملة لتلك المخابز ومنحهم ثلاثة أيام كمهله حتى يتمكنوا من توفيق أوضاعهم المالية ،طبقا لمنظومة الخبز الجديدة ،والتي تقضي بأن يقوم أصحاب المخابز بسداد مقدم تأمين تحت الحساب طبقا لحصص الدقيق التي يتم استهلاكها فعلي.

وأضاف صلاح ،أن جميع المخابز بدائرة المحافظة تعمل بشكل طبيعي ولا يوجد أي مشاكل من حيث التشغيل ولا توجد شكاوى من المواطنين المستفيدين من منظومة الخبز التي تخدم المواطن بحصوله على الدعم كاملا وتخدم أصحاب المخابز في صرف ما يتم لهم من مستحقات ماليه طبقا لكشوف ماكينات صرف الخبز. 

وأوضح العديد من أصحاب المخابز بالمحافظة من تضررهم من نظام سداد مقدم تامين لحصص الدقيق مطالبين بصرف الدقيق بدون التامين طبقا لماكينات ومعدلات البيع اليومية لكل مخبز.

وقال عربي راتب أحد أصحاب المخابز بمدينة الخارجة ،إن أصحاب المخابز لهم مستحقات مالية سابقة بوزارة التموين منذ عام 2009 لم يتم صرفها حتى الآن، فكيف يطالبنا الوزير بسداد مستحقات مالية مقدما كتأمين واقل صاحب مخبز له مستحقات ماليه متأخرة لا تقل عن 20 ألف جنيه بإجمالي لا يقل عن نصف مليون جنيه مستحقات لأصحاب 110 مخابز بالوادي الجديد، وهو نفس الحال لأصحاب المخابز الأخرى علي مستوي محافظات الجمهورية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة