مخبز - صورة ارشيفية
مخبز - صورة ارشيفية


أصحاب المخابز بالغربية يرفضون المنظومة الجديدة.. ويهددون بالإضراب

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 - 02:03 م


عبر عدد من أصحاب المخابز بمحافظة الغربية عن رفضهم اللائحة الجديدة، والمنظومة التي أعلن عنها وزير التموين والتجارة الداخلية، كما اعربوا عن استياءهم واعتراضهم من طريقة حصولهم على الدقيق مهددين بالإضراب عن العمل.

قال محمود عطية صاحب مخبز إن منظومة الخبز الجديدة، تضر بهم وتقلل من هامش الربح الذي يحصلون عليه نظرا لارتفاع سعر إنتاج رغيف الخبز، مشيرين إلى ارتفاع أسعار الدقيق واستحالة سدادها بشكل مباشر لصاحب المطحن.

وقال اشرف ابوشامة صاحب مخبز أيضًا إن المنظومة الجديدة خراب بيوت لاصحاب المخابز خاصة – الذين يعيشون بالحلال - وارتفاع أسعار المحروقات "المواد البترولية" وارتفاع أسعار الايدي العاملة متسائلا لصالح من تحميل هذه الأعباء علي كاهل أصحاب المخابز، وكيف نعمل في ظل هذه الظروف والخسارة التي سنواجهها؟ مطالبا المسئولين بالعمل علي حل مشاكل الغلابة ومايقومون علي خدمتهم خاصة رغيف الخبز.

من جهته، أكد سامح مرتضي وكيل وزارة التموين بالغربية انتظام عمل وتشغيل كافة المخابز البلدية المنتجة للخبز المدعم علي مستوى المحافظة في أول أيام تطبيق منظومة الخبز الجديدة المتمثلة في تحرير سعر الدقيق.

وأوضح أنه تم إعطاء مهلة لكافة أصحاب المخابز علي مستوى المحافظة لسداد الأموال المستحقة للعمل بالمنظومة الجديدة لاستلام حصص الدقيق المخصصة للمخابز.

يذكر أن مقر الغرفة التجارية بالغربية قد شهد بالأمس اجتماع لأصحاب المخابز بالغربية للاتفاق علي وسيلة تصعيد والتعبير عن احتجاجهم واعتراضهم علي منظومة الخبز الجديدة التي أقرها وزير التموين من أول أغسطس وقالوا أن منظومة الخبز الجديدة تضر بهم وتقلل من هامش الربح الذي يحصلون عليه نظرا لارتفاع سعر إنتاج رغيف الخبز مشيرين إلي ارتفاع أسعار الدقيق واستحالة سدادها بشكل مباشر لصاحب المطحن وهددوا بالدخول في اعتصام جزئي حال عدم التوصل إلي حل وسط وتعديل المنظومة بما يتماشي مع مصالح أصحاب المخابز أيضا باعتبارهم شريحة كبيرة ومهمة من ضمن المواطنين.





 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة