شكاوي في منظومة الخبز بالسويس من الروتين

حسام صالح

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 - 04:19 م

 
اشتكى أصحاب المخابز في السويس من الروتين المتبع فى منظومة الخبز الجديدة، والاعتماد على تسديد قيمة الدقيق كاملة للمطاحن بعد رفع الدعم عن الدقيق.
وقال على صادق صاحب مخبز بحي الأربعين، إنه سدد أمس قيمة 3 أطنان من الدقيق تمثل حصة 3 أيام بإجمالي 14100 جنيه، إلا انه لم يتسلم حتى اليوم حصته.
واضاف أن لديه دقيق يكفيه مدة يومين، مشيرا إلى أنه يخشى أن تنفد حصته، قبل أن يحصل على الدقيق الجديد، مبينا أن تراكم عمليات السداد دون صرف الحصص المستحقة تسبب في زحام بالمطحن. 
بينما بدأ بعض أصحاب المخابز في صرف حصتهم من الدقيق والتي سددوا ثمنها أمس وكان المفترض استلامها أمس، لكن خطأ في نظام تحويلات قيمة الدقيق للحساب الخاص بالمطحن، اخر عملية التسليم.
وفي السياق ذاته، توجه عدد من أصحاب المخابز إلى مديرية التموين والتقوا المهندس مجدي عبد العال وكيل وزارة التموين وطالبوه بحل مشكلة المديونيات المتأخرة الخاصة بتكلفة الإنتاج، مع سرعة صرف حصص الدقيق.
ويقول مجدي عبد العال إنه التقي أعضاء شعبة المخابز، واستمع لمطالبهم الخاصة بتكلفة الإنتاح والتي ارتفعت من 120 جنيه إلى 180 جنيه، للجوال زنه 100 كيلو.
وأوضح أنه وافق على طلب أصحاب المخابز بتسديد حصة يومين فقط بدلا من ثلاث تيسيرا عليهم، مؤكدا أن كل من سدد قيمة الدقيق، سوف يحصل على حصته كامله، دون تأخير حتى لا يؤثر ذلك على سير العمل بالمخابز واستمرار تقديم الخبز المدعم للمواطنين. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة