الفنانة راندا البحري
الفنانة راندا البحري


ننشر حيثيات حبس راندا البحيري سنة بتهمة التزوير

فاطمة مبروك

الخميس، 03 أغسطس 2017 - 02:19 م

أودعت محكمة جنح مستأنف عابدين، حيثيات حكمها غيابيا بالحبس عام على الفنانة راندا البحري وشاهين عبد القادر أحمد شاهين ، لاتهامهما بالتزوير في عقد بيع شقة والتعديل فيه، وتقديمه كمحرر رسمي للمحكمة.

صدر الحكم  برئاسة المستشار محمد صبحي، وعضوية المستشارين علي شرف الدين وشريف عبد المنعم وحضور محمد صلاح وكيل النائب العام، وأمانة سر محمد علي.

قالت المحكمة في حيثيات حكمها أنه استقر وجدانها على ثبوت الاتهام ثبوتا يقينيا في حق المتهمين، وذلك استنادا إلى أن الثابت بالأوراق أن المحرر العرفي المزور تم تقديمه إلى جهة رسمية وهى محكمة عابدين، حال تداول الدعوى رقم 108 لسنة 2015، صحة توقيع عابدين والمرفوعة من المتهمة الأولى وحضر المتهم الثاني أمام محكمة عابدين بصفته وكيلا عن المتهمة الأولى ، وقدم أصل المحرر المزور وأقر بمحضر الجلسة في تلك الدعوى بأنه هو الذي قام بكتابة صلب ذلك المحرر، وأن المحرر ممهور بخاتم مكتبه وأن الأطراف قاموا بالتوقيع على ذلك المحرر أمامه وقام المتهم الثاني بالتوقيع بذلك الإقرار.

وأضافت المحكمة في حيثياتها أن عن المتهمة هي صاحبة المصلحة من جزاء التزوير على ذلك المحرر؛ حيث تم استعمال ذلك المحرر المزور أمام محكمة عابدين بناءً على التوكيل الصادر منها إلى محامٍ عنها وهو الذي قدم ذلك المحرر المزور أمام المحكمة مما يتوافر معه علمها ببيانات ذلك المحرر والتي على خلاف الحقيقة، وعلى الرغم من ذلك طلبت من وكيلها استعمال ذلك المحرر المزور ويكون بذلك توافر ركن العلم بجريمة استعمال محرر عرفي مزور.

وأنهت المحكمة  حيثيات حكمها أن المتهمين قصدا عن قيامهما بتزوير ذلك المحرر واستعماله للإضرار بالمدعى بالحق المدني والمساس بحقوقه المالية، وعليه فإن أركان جريمة تزوير محرر عرفي، واستعماله متوافرة في حق المتهمين من الفعل المادي.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة