الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة


الأوقاف: الدروس الدينية بالمساجد بتصريح رسمي من الوزارة

أ ش أ

الخميس، 03 أغسطس 2017 - 07:18 م

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة، وعدم ترك أي واعظ يخطب الجمعة أو يقدم دروس دينية داخل المساجد، إلا بتصريح رسمي من الأوقاف، وذلك للحفاظ على المنابر من دخول أصحاب الأفكار المتطرفة والإرهابية.
وحذر وزير الأوقاف خلال لقاء موسع ،الخميس 3 أغسطس، مع عدد من الأئمة والدعاة ومديري الإدارات والمفتشين بمديرية أوقاف الأقصر، لمناقشة الخطط الدعوية بالمساجد خلال الفترة القادمة من ترك مفاتيح المساجد للأهالي، واقتصار فتح وغلق المساجد على العاملين والأئمة المختصين بكل مسجد، متوعدا بمعاقبة المخالفين .
وكان الدكتور جمعة قد التقى خلال زيارته للأقصر مع محافظ الأقصر محمد بدر وذلك بديوان عام المحافظة .
وقال وزير الأوقاف، إن الوزارة ستكثف جهودها في التدريب والتثقيف لجميع العاملين بالأوقاف من الأئمة والمفتشين والإداريين مشيرا إلى أن الوزارة تعتزم التوسع الكبير في معسكرات التدريب من بينها معسكر تدريبي في محافظة الأقصر بُنزل الشباب الدولي بالطود.
وأضاف الوزير أنه سيتم التنسيق لتغطية الأئمة لكافة مساجد الأقصر في خطبة الجمعة، وتشكيل لجنة لفحص جميع مكاتب التحفيظ غير المرخصة وإعطائهم فرصة لمدة شهر لتقنين أوضاعهم وكذلك تقنين أوضاع دور رياض الأطفال وغلق المخالف منها وعقد امتحان لمحفظي القرآن الكريم التابعين للجمعيات الأهلية من قبل الوزارة والتأكد من صلاحيتهم لهذه المهمة العظيمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة