close
متحف المكتبة بمرسي مطروح متحف المكتبة بمرسي مطروح

متحف المكتبة بمرسى مطروح يظهر للنور ويضم 1000 قطعة أثرية

شيرين الكردي الجمعة، 04 أغسطس 2017 - 01:39 ص
التقت الخميس 3 أغسطس 2017 إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة باللواء علاء أبو زيد محافظ مرسي مطروح،  بمقر المحافظة، لمتابعة سير العمل بمشروع  إنشاء متحف مكتبة مصر العامة وتذليل كافة العقبات التي تواجهه بما يضمن الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.
وأوضحت صلاح أن وزارة الآثار كانت قد وقعت برتوكول تعاون مشترك مع المحافظة لإنشاء متحف أثري، وتم تخصيص جزء من مكتبة مصر العامة لتكون مقر المتحف على أن تقوم محافظة مطروح بتمويل المشروع وإعداد المبنى بالكامل وقاعات العرض المتحفي وأيضاً نظم الإضاءة والتأمين الإلكتروني. 
وأضافت صلاح أنه من المقرر أن يضم المتحف 1000 قطعة أثرية من نتاج أعمال الحفائر التي تمت بمرسى مطروح على مر العصور، لتلقي الضوء على تاريخ المحافظة ودورها في التاريخ المصري القديم.
وأكدت صلاح أنه سوف يتم تخصيص جزء من المتحف لإقامة الأنشطة الثقافية والبرامج التعليمية بالمتحف، بما يساهم في زيادة التواصل مع أبناء المحافظة وزيادة الوعي الأثري لديهم.
يذكر أن المتحف يتكون من طابقين وتسرد قطعه الأثرية تاريخ ملوك الفراعنة وتأمينهم للحدود المصرية بالصحراء عن طريق إقامة الحصون والقلاع، وكذلك معبودات الصحراء، ودور مرسى مطروح البحري في الصيد والتجارة وعلاقاتها مع جيرانها في الشمال والغرب، بالإضافة إلى دور الملوك في بناء المعابد واهتمامهم بالزينة والجمال.  


 


الاخبار المرتبطة


توريد 130 ألف و 872 طن قمح بالغربية توريد 130 ألف و 872 طن قمح بالغربية الأحد، 05 يوليه 2020 11:11 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة