الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة
الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة


وزير الثقافة: توصيات «مؤتمر الشباب» لن تصبح مجرد كلام

نادية البنا

الجمعة، 04 أغسطس 2017 - 11:19 ص

أكد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، أن توصيات مؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافي.. مصر بشبابها أقوى"،  لن تكون تصبح مجرد كلام.
 وأشار النمنم، خلال حفل ختام بمؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافي.. مصر بشبابها أقوى"، الذي نظمه المجلس في الفترة من 30 يوليو وحتى 3 أغسطس، في الأقصر، إلى أنه سعيد وفخور بالشباب وحماسهم وأفكارهم، مؤكدا على استعداده لتكرار المؤتمر لخلق نوعا من الترابط والتعاون والاستمرارية. 
وأضاف وزير الثقافة، ،أن هذا الجيل الذي قام بثورة يناير ويونيو على موعد مع التاريخ، وهؤلاء قادرين على مواجهة الإرهاب والتطرف، والبلاد ستتجاوز مشاكل التنمية بلا شك. 
 حضر فعاليات مؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافى.. مصر بشبابها أقوى"، الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، ومحمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس، والشاعر أشرف عامر القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
تضمن المؤتمر عدة جلسات عامة حاضر بها عدد من الرموز الثقافية وشباب المثقفين؛ تضمنت موضوعات: قضايا التواصل الثقافي بين الأجيال، المواجهة الثقافية لظاهرة العنف والتطرف، الفن كقوة ناعمة، الثقافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصالات، دور الشباب في حماية التراث الوطني، بالإضافة إلى تنظيم إحدى عشر مائدة مستديرة تناقش موضوعات متخصصة للموهوبين من المشاركين فى مجالات: الموسيقى والغناء، الفنون الآدائية (المسرح والسينما والباليه)،الأدب، الفنون التشكيلية، التراث والآثار، التنوع الثقافي، الآخر في ثقافة الشباب.
 كما يتم تنظيم عدد من ورش العمل للتدريب على التخطيط الثقافي وإدارة المشروعات الثقافية.





 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة