فنزويلا تعيد وضع زعيم المعارضة قيد الإقامة الجبرية

سبوتنيك

الجمعة، 04 أغسطس 2017 - 12:51 م

أعادت السلطات الفنزويلية وضع زعيم المعارضة في البلاد أنطونيو ليديزما قيد الإقامة الجبرية في منزله، بعدما أطلقت سراحه من السجن.

وكتب زوجة ليديزما ميتزي كابريليز على حسابها بموقع تويتر "تم الإفراج عن المعارض أنطونيو ليديزما، وعاد إلى منزله حيث سيبقى تحت الإقامة الجبرية".

وكانت السلطات الفنزويلية قد سجنت اثنين من المعارضين البارزين لرئيس البلاد، نيكولاس مادورو، هما  ليوبولدو لوبيز البالغ من العمر 46 عاما، وأنطونيو ليديزما 62 عاماً، صباح الثلاثاء الماضي بعد تأكيد المحكمة العليا في البلاد إنهما كانا يخططان للفرار من البلاد وانتهكا شروط الإقامة الجبرية المفروضة عليهما وذلك بالإدلاء بتصريحات سياسية والتحدث لوسائل الإعلام.

وحث المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين الثلاثاء الماضي، السلطات الفنزويلية على إطلاق سراح المتظاهرين السلميين والسماح بإجراء تحقيق مستقل عاجل في مقتل 10 أشخاص على الأقل خلال احتجاجات جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، معربًا عن قلقه الشديد إزاء إعادة اعتقال اثنين من قادة المعارضة.

وكانت فنزويلا، قد شهدت يوم الأحد الماضي، إجراء انتخابات الجمعية التأسيسية، التي من المتوقع أن تقوم بإعداد تعديلات على دستور البلاد. وأتى تشكيل هذه الهيئة بمبادرة من رئيس البلاد نيكولاس مادورو، في الوقت الذي رفضت فيه المعارضة الاعتراف بأحقية إجراء هذه الانتخابات، مشيرة إلى أن إجراءها كان من المفروض أن يتم عبر عملية استفتاء عام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة