شريف فتحي يبحث مع رئيس الإيكاو ترتيبات مؤتمر أمن «الطيران المدني»

إنجي خليفة

الجمعة، 04 أغسطس 2017 - 04:08 م

 
 
ناقش وزير الطيران المدني شريف فتحي مع رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني والأمين العام للمنظمة، الترتيبات الخاصة بالمؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بإفريقيا والشرق الأوسط والذي يقام بشرم الشيخ في الفترة من 22 إلى 24 أغسطس.

يأتي ذلك على هامش الزيارة التي قام بها شريف فتحي وزير الطيران المدني للمشاركة في الجلسة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" بمونتريال في كندا.

ومن ناحية أخرى، أعطى وزير الطيران توجيهاته بتقديم التسهيلات اللازمة لاستقبال ضيوف المؤتمر بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارات المختلفة من الخارجية والداخلية والصحة والمالية ومحافظة جنوب سيناء من أجل الخروج بصورة مشرفة تليق بمكانه مصر إقليميا ودوليا، حيث تم عقد عدة لجان متتالية تحدد مهام وأدوار الجهات المنظمة لفعاليات المؤتمر.

كما تم إعداد فرق عمل من الجهات العاملة بالوزارة وشركاتها التابعة لتسهيل إجراءات استقبال الضيوف من إصدار التصاريح وحجز الفنادق للإقامة وتخصيص كاونترات في مطاري القاهرة وشرم الشيخ خاصة بالمؤتمر وعمل دعاية داخلية على الطائرات وفي المطارات ووضع لافتات تعريف بالمؤتمر.

ويتيح مؤتمر شرم الشيخ، الفرصة لفتح حوار فعال بين الدول الأعضاء والجهات المعنية في إقليم إفريقيا والشرق الأوسط، كما سيركز على ترتيب الأولويات على المستويين الإقليمي والدولي من أجل مواجهة التحديات المشتركة فيمجال الطيران المدني، خاصة في مجال أمن الطيران من خلال مناقشة الخطة العالمية لأمن الطيران GASeP واعتماد إعلان خارطة الطريق لتعزيز أمن الطيران المدني في إفريقيا والشرق الأوسط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة