الفيصلي الأردني والترجي التونسي في المشهد الختامي للبطولة العربية 2017

أ ش أ

الجمعة، 04 أغسطس 2017 - 05:21 م


تختتم النسخة الحالية للبطولة العربية للأندية بمواجهة قوية تجمع بين ناديي الفيصلي الأردني والترجي الرياضي التونسي بعد غد الأحد على استاد الإسكندرية.
وقد وصل فريق بلاد النشامى، الذي يعد مفاجأة البطولة، إلى المباراة النهائية بعد مشوار تصدر خلاله مجموعته الأولى من خلال تحقيق العلامة الكاملة بعد ثلاثة انتصارات على كل من الأهلي المصري ونصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي، وأعقب ذلك بالفوز في نصف نهائي مثير أمام الأهلي.
ويمتلك فريق المدرب المونتنيجري نيبوشا يوفوفويتش، الذي أحرز خلال هذا المشوار ستة أهداف، هدافا قويا هو المهاجم السنغالي دومينيك ميندي برصيد هدفين.
فيما بلغ الترجي التونسي، الذي حضر بكامل قوته إلى البطولة منذ البداية، النهائي عن طريق التأهل باستحقاق عن المجموعة الثالثة وبالعلامة الكاملة أيضا بعد ثلاثة انتصارات على المريخ السوداني والهلال السعودي ونفط الوسط العراقي، ومن ثم عبر إلى النهائي من بوابة الفتح الرباطي المغربي. 
وتمكن فريق الدم والذهب الذي يتولى تدريبه المدير الفني المخضرم فوزي البنزرتي من إحراز ثمانية أهداف، أحرز نصفهما أنيس البدري وطه يس الخنيسي برصيد هدفين لكل منهما.
وعلى الرغم من قوة الترجي المدجج بالعديد من نجوم المنتخب التونسي كالحارس معز بن شريفية والمهاجم فخر الدين بن يوسف وغيلان الشعلالي وغيرهم فضلا عن خبرته في المواعيد الكبرى إلا أن الفيصلي يعد مفاجأة البطولة حيث بلغ المباراة النهائية باستحقاق وقدم أداء رائعا طوال مشوار البطولة سواء في دور المجموعات أو نصف النهائي، مما يجعل الكفتين متساويتين من حيث فرص الفريقين في تحقيق اللقب الغالي.
يذكر أن البطولة العربية للأندية لهذا الموسم شهدت إحراز 51 هدفا و95 بطاقة صفراء و11 بطاقة حمراء في 20 مباراة لعب حتى الآن قبل الوصول لمشهد الختام.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة