صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المعارضة الكينية: الشرطة هاجمت مكاتبها ولكن شهودا ينفون

رويترز

السبت، 05 أغسطس 2017 - 03:11 ص

    أكد المتحدث باسم المعارضة في كينيا أن الشرطة داهمت مكاتب تحالف المعارضة مساء الجمعة 4 أغسطس، وذلك قبل أربعة أيام من الانتخابات العامة ولكن الحكومة سارعت إلى نفي شن أي مداهمة ووصفت هذا التقرير بأنه"أنباء كاذبة".
وقال حراس يعملون في مبنى تحالف المعارضة في نيروبي لرويترز أيضا إنه لم تحدث مداهمة كما أن حراسا في مبنى مقابل قالوا إنهم لم يروا ما يشير إلى وقوع مداهمة.
ويتأهب الناخبون في كينيا لاختيار رئيس للبلاد وأعضاء البرلمان ومسؤولين محليين يوم الثلاثاء في انتخابات شابتها بالفعل روايات ملفقة من كل الأطراف.
وقامت وسائل الإعلام الكينية التي ذكرت في بادئ الأمر وقوع المداهمة بسحب الروايات المتعلقة بذلك من المواقع الإلكترونية بعد فترة وجيزة. ولم يتسن الوصول إلى الشرطة للتعليق.
وقام مسؤول المعارضة الذي أعلن هذا الهجوم وهو دينيس أونيانجو المتحدث باسم زعيم المعارضة رايلا أودينجا بإغلاق هاتفه فيما بعد.
ويشعر الناخبون بتوتر بالفعل بعد مقتل مسؤول انتخابي كبير وغادر كثيرون المدن وتوجهوا إلى الريف خشية تكرار أعمال العنف التي أعقبت انتخابات جرت في 2007.
وكان أونيانجو قد قال في وقت سابق عبر الهاتف والبريد الإلكتروني إن موظفين احتُجزوا في المكاتب لساعات خلال المداهمة وقدم تفاصيل بشأن ما كانت الشرطة ترتديه والأسلحة التي قال إنه تم استخدامها.
وقال دينيس إيتومبي وهو متحدث باسم الحكومة الكينية إن "هذه أخبار كاذبة وعمل لا يتسم بالمسؤولية تماما".
ويخوض أودينجا الانتخابات التي تجري في الثامن من أغسطس آب في مواجهة الرئيس الحالي أوهورو كينياتا.
وقال أودينجا في الأسبوع الماضي إن الحكومة لا يمكنها الفوز إلا بتزوير الانتخابات وتحداه كينياتا أن يقدم دليلا على هذه الإدعاءات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة