المذيعة غادة جميل
المذيعة غادة جميل


غادة جميل ليست الوحيدة| 5 مشاهير خلعن الحجاب.. والأسباب مختلفة

إسراء كارم

السبت، 05 أغسطس 2017 - 10:52 ص

رغم أن العلاقة بين الإنسان وربه خاصة به وحده، إلا أن الكثير من الأشخاص يرون أن من حقهم التدخل في أفعال من حولهم وانتقادهم وأحيانًا سبهم معتقدين أن هذا من الدين.

وربما المذيعة غادة جميل، آخر المشاهير الذين نالوا من الانتقاد جانب على مواقع السوشيال ميديا، بعد أن ظهرت عبر فضائية "سي بي سي سفرة" وهي بدون الحجاب، لينقسم متابعيها إلى فريقين أحدهما يجد أنه من حقها فعل ما تريد، والفريق الآخر يؤكد أنه لن يتابعها بعد أن قامت بهذا الأمر على الرغم من أن ما تقدمه هو وصفات شهية من المفترض أن لا علاقة لها بما ترتديه.

وبعد أيام تصدر مواقع التواصل الاجتماعي اسم "غادة جميل" والتي كان لا يعرفها سوى متابعي قناة "سي بي سفرة" فقط، ليسأل الكثيرون من هي وما الجرم الذي ارتكبته ليثار حولها كل هذه الضجة.

ولم تكن "غادة جميل" أول شخصية مشهورة تخلع الحجاب، فهناك بعض المشاهير اللاتي سبقوها ومن بينهن: 

- بسمة وهبة
كان لـ"بسمة وهبة" شهرة كبيرة جدًا من خلال برنامج "قبل أن تحاسبوا" على قناة "اقرأ"، إلا أنها فجأة في عام 2006 ظهرت بدون حجاب، لتبدأ في تقديم العديد من البرامج المختلفة بعدها ولكن على قنوات أخرى، مؤكدة أن الشكل لا علاقة له بالدين.


- نوران سلام
اشتهرت بوجهها البريء منذ أن كانت تقدم النشرة الإخبارية على قناة "الجزيرة"، إلا أنها ظهرت على قناة "الحياة" بدون حجاب ما أثار شكوكًا لدى البعض في البداية حول أن هذه رغبة القناة، لتؤكد أنها قرار شخصي لا دخل لأحد فيه.


- إيمان العاصي
ارتدت "العاصي" الحجاب مدة قصيرة لا تتجاوز الثلاثة أشهر، حيث فاجأت الجمهور بارتداء الحجاب بعد أن لمع نجمها بسبب دورها في مسلسل "حضرة المتهم أبي" مع الفنان نور الشريف، ثم تراجعت عن قرارها مشيرة إلى أنها تسرعت فيه.


- سوسن بدر
تعد من أبرز الفنانات اللاتي تراجعن عن ارتداء الحجاب، بعد أن التزمت به لعامين عقب زلزال أكتوبر 1992، حيث كان لديها رغبة في فهم الدين بشكل أكبر، وبعد فترة من القراءة في الدين وجدت أن التغيير في السلوكيات أهم من التغيير في الشكل والمظهر، حسب تصريحات صحفية.


- شاهيناز
فبعد أن اعتزلت المطربة شاهيناز الغناء وقررت ارتداء الحجاب، واهتمت بمجال ملابس المحجبات، عادت مرة أخرى تؤكد أنها عادت إلى ما تحبه وأن هذا الأمر هو المرتبط بدراستها وبسعادتها، ولم تأبه لرأي الناس على الإطلاق.














الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة