عضو الغرفة التجارية بالقاهرة مروان عبد الرازق
عضو الغرفة التجارية بالقاهرة مروان عبد الرازق


خبير: قرار تخفيض الدولار الجمركي يخلق مساحة للتوازن في سوق السلع

عواد شكشك

السبت، 05 أغسطس 2017 - 12:29 م

 
أشاد عضو الغرفة التجارية بالقاهرة مروان عبد الرازق، بقرار وزير المالية الخاص بتخفيض سعر الدولار الجمركي إلى 16.25جنيه لمدة شهر من أول أغسطس، ليعد أول تخفيض للدولار الجمركي بعد تثبيته لمدة 4 أشهر.

وأضاف عبد الرارق، أن قرار خفض سعر الدولار الجمركي مؤشرا إيجابيا، للتخفيف عن المنتجين، وسيؤثر بشكل كبير في الإيرادات المالية للدولة.

وأوضح ، أن هذا القرار سيؤدي إلى تراجع نسبي في أسعار السلع المستوردة، ومن ثم سيؤدي إلى حدوث تراجع في أسعار السلع بشكل عام خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الأسعار تستجيب لتراجع الدولار الجمركي وليس تراجع الدولار في البنوك، وهو ما سيكون ملحوظا في تراجع أسعار السلع نسبيا خلال الفترة المقبلة.

وأكد عبد الرازق، أن خفض سعر الدولار الجمركي يعزز فكرة أن سعر الدولار في السوق لدى البنوك وشركات الصرافة أعلى من قيمته، كما أنه سيؤدي إلى خلق مساحة للتوازن في سوق السلع عن طريق تخفيض الأعباء على المستوردين، بالإضافة إلى مواجهة التضخم الذي وصل إلى أعلى نسبة في تاريخه قبل أسابيع مع ارتفاع أسعار السلع.

ولفت إلى أن تعديل سعر الدولار الجمركي قد يساهم خلال الفترة المقبلة في الحد من الموجة التضخمية بالأسواق، لكن الأمر يقتضى أيضًا مزيدًا من الرقابة على حركة السلع والبضائع في الأسواق ومواجهة المحتكرين واتخاذ إجراءات صارمة ضدهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة