صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليونيسيف: الأوبئة تهدد 5.6 مليون طفل في دول بحيرة تشاد

سبوتنيك

السبت، 05 أغسطس 2017 - 02:52 م

 
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) من تعرض ما يزيد عن 5.6 مليون طفل في المناطق المتضررة من النزاع بالدول المحيطة ببحيرة تشاد لخطر الإصابة بالأمراض والأوبئة المنقولة بالمياه، وأبرزها الكوليرا والإسهال، لا سيما مع قرب موسم الأمطار.
وقالت اليونيسيف، في بيان، إن خطر تفشى الأمراض في الكاميرون وتشاد والنيجر ونيجيريا يتزامن مع تزايد انعدام الأمن الإقليمي وزيادة التحركات السكانية خاصة في شمال شرق نيجيريا.
وقالت المديرة الإقليمية لليونيسيف لدول غرب ووسط أفريقيا، ماري بيير بويريه، في سياق البيان، إن "الأمطار ستزيد من تعقيد الوضع الإنساني المتردي حيث يتعرض ملايين الأطفال للخطر بسبب انتشار الأمراض المحتملة".
وأضافت أن "المياه غير الآمنة، والمرافق الصحية القليلة، وضعف الظروف الصحية يمكن أن يؤدي إلى تفشي الكوليرا والتهاب الكبد (E)، وهو مرض مميت للنساء الحوامل وأطفالهن، في حين أن حمامات المياه الدائمة يمكن أن تجتذب بعوض الملاريا، وإن استئصال المرض هو أولويتنا القصوى".
وذكرت اليونيسيف، في بيانها، أن المخاوف الأمنية في نيجيريا جعلت من الصعب تخزين الإمدادات قبل هطول الأمطار وأنها تشعر بالقلق إزاء توافر المياه النظيفة لأعداد كبيرة من الناس.
ومن المتوقع مع بداية موسم الأمطار في منطقة بحيرة تشاد حدوث فيضانات تؤثر بالسلب على إمكانية الوصول إلى مناطق نائية تعاني الأسر فيها وبخاصة الأطفال من انتشار الأمراض والأوبئة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة