مبنى الإذاعة والتليفزيون - أرشيفية
مبنى الإذاعة والتليفزيون - أرشيفية


قطاعات "الإذاعة والمتخصصة والإقليمية" تحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة

نرمين سليمان

السبت، 05 أغسطس 2017 - 03:02 م

أعد قطاع قنوات النيل المتخصصة خطة مميزة للإحتفال بذكرى افتتاح  قناة السويس الجديدة ،الأحد 6أغسطس، من خلال تطويع كافة البرامج للإحتفال.

حيث تبدأ قناة لايف اليوم بحلقة خاصة من برنامج نهارك سعيد على الهواء مباشرة في التاسعة صباحاً بهذه المناسبة، وتذيع القناة الفيلم العربي ناصر 56 في الرابعة عصرا، وتقدم القناة حلقة خاصة من برنامج صفحة جديدة على الهواء مباشرة في التاسعة مساءاً.

وتذيع قناة نايل سينما الفيلم العربي ناصر 56 اليوم في السادسة والنصف مساءً ويعاد العاشرة والنصف صباح الأحد.

بينما تستضيف قناة نايل دراما المؤلف أبو العلا السلاموني مؤلف مسلسل "قصة المدينة" للحديث عن قناة السويس وستقوم القناة بتقديم فقرات عن الجزء الأول من مسلسل بوابة الحلواني التي تتحدث عن قناة السويس.

وتستضيف قناة العائلة الدكتور على عطية مسعود عميد كلية الاقتصاد في برنامج بيت العائلة للحديث عن الجدوى الاقتصادية لقناة السويس الجديدة يوم الأحد وتستضيف يوم الثلاثاء أ/ محمد منتصر عضو غرفة رجال الأعمال في برنامج حياتنا حلقة بعنوان قناة السويس الجديدة الحلم والمأمول.

وتذيع القناة أغانى وطنية على مدار اليوم كما تذيع الأفلام التسجيلية " سيناء أرض الأحلام – سيناء وجوه مصرية – سيناء 2017".

وتذيع في السهرة أحد أفلام الطريق إلى إيلات – حكايات الغريب أو أغنية على الممر.

وأعدت قناة مصر التعليمية لإذاعة حلقة خاصة على الهواء مباشرة يوم الأحد لهذه المناسبة ضمن برنامج حديث التعليمية.

أما القناة الثقافية فتقوم بتطويع براكجها للاحتفال يذكرى افتتاح القناة الجديدة سواء البرامج المسجلة أو برامج الهواء، فتذيع برامج "عن قرب، حكايات مصرية، ملامح مصرية، لقطة، الرحلة." مسجلة . وعلى الهواء تذيع برامج يوم جديد ويستضيف د. رمضان على السيد أستاذ الاقتصاد عن اقتصاديات قناة السويس، وبرنامج حدوتة مصرية ويقدم فقرات عن قناة السويس.
 
كما أعد قطاع الإذاعة خطة مميزة للاحتفال بذكرى افتتاح  قناة السويس الجديدة غدا الأحد  من خلال تطويع كافة البرامج للاحتفال ، وجاءت الاحتفالية كالتالي:

شبكة البرنامج العام
أعدت الشبكة فترة مفتوحة طوال اليوم تحمل عنوان "قناة السويس الجديدة آمال وطموحات" حيث يتم استضافة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس مع إجراء مداخلات مع محافظي بورسعيد والسويس والإسماعيلية، كما يتم استضافة العديد من خبراء الاقتصاد البحري لبيان كيفية استثمار هذا المشروع ، كما تستضيف الفترة الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس السابق ، والدكتور خالد السفطي عميد كلية النقل الدولي واللوجيستيات.

كما تطوع الشبكة العديد من برامجها لهذه المناسبة منها "تحيا مصر" ، "هنا مصر" ، برنامج "البيوت" والذي يستضيف د. غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ، برنامج "وطني وصبايا وأحلامي" ، برنامج "هوامش" برنامج "الراديو صديقي" ، برنامج "سرالمغنى والمعنى".
 
إذاعة الكبار:
تحتفل الإذاعة بهذه المناسبة من خلال العديد من برامجها منها: استنى أقولك ، للكبار فقط ، كنوز إذاعية ، الحكاية وما فيها ، معلومة غيرمعلومة ، فزورة مين وفين.
أما بالنسبة للفترة المفتوحة "صباح جديد وإنجاز جديد" والتي تستضيف اللواء عبد المنعم سعيد واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والنائب محمد الكومي عضو مجلس النواب.
كما تتحدث الفترة المفتوحة "بكرة أحلي" عن الإنجازات المصرية الجديدة التي تواكب مشروع قناة السويس الجديدة والنفع الذي يعود على الوطن منها ، وتستضيف الفترة : مكرم محمد أحمد ، مصطفى بكري ، صلاح منتصر .
شبكة الشباب والرياضة:
تطوع الشبكة برامجها الرئيسية بهذه المناسبة منها: الصباح من أوله ، المركبة عدت وهي فترة مفتوحة مع بعض الصحفيين والخبراء الاقتصاديين وخبراء التنمية للحديث حول ما تم إنجازه من مشروعات تنموية على محور قناة السويس، كما نلتقي في برنامج مصر أحلى مع اللواء مهندس سيد الجابري للحديث حول الأهمية الاستراتيجية لهذا المشروع.
 
شبكة الشرق الأوسط:
تحتفل الشبكة بمناسبة الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة بالعديد من البرامج منها: أخبارك إيه ولقاء مع الخبير الاقتصادي د. رشاد عبده للحديث حول كيفية الاستفادة من هذا المشروع ، برنامج "بلاتوه" ولقاء مع العديد من الفنانين منهم عزت العلايلي ، حسين فهمي أنعام محمد علي ، محمد فاضل ، وفاء عامر ندى بسيوني للحديث عن أفكارهم واقتراحاتهم لتقديم دراما تجسد هذا المشروع ، ولقاء مع الملحن عمرو مصطفى للحديث عن الأغاني الوطنية بهذه المناسبة.

أما بالنسبة الفترة المفتوحة "كلام النهاردة" فتستضيف الفترة د. سعيد اللاوندي ، و المؤرخ د. وسيم السيسي والفريق مهاب مميش والكاتب الصحفي محمد الدسوقي للحديث عن تاريخ القناة وحصاد العمل خلال 2017 وفرص العمل التي توفرها القناة للشباب والتنمية المستدامة التي تتحقق من خلال القناة.

وبالنسبة للسهرة على الشبكة فيتعرض برنامج "سهرة فيس بوكي" للتعليقات والآراء الموجودة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المتعلقة بالاحتفال بهذه المناسبة.
شبكة صوت العرب:
أعدت شبكة صوت العرب خريطة برامجية متميزة لهذه المناسبة حيث يستضيف برنامج "وثائقيات" صباحاً د. جودة عبد الخالق وزير التموين الأسبق وأ. حلمي النمنم وزير الثقافة للحديث حول أهمية هذا المشروع ، يليه برنامج "صباح الخير يا عرب" وحديث حول تاريخ القناة.

وفي فترة الظهيرة يتحدث برنامج "أنا في انتظارك" عن الإنجازات التي تمت في المشروعات التي تقام على محور قناة السويس الجديدة.

يليه برنامج "بالعربي" الذي يتحدث عن هذا المشروع وأثره على الاقتصاد المصري ، يليه برنامج "عيش أفلامك" الذي يستعرض أحداث فيلم "بورسعيد ولقاء مع الكاتب الصحفي أحمد عادل بجريدة الرأي نيوز.
 
 
قطاع القنوات الإقليمية
تليفزيون القاهرة

ستحتفل قناة القاهرة بذكري افتتاح قناة السويس الجديدة من خلال عرض برنامج صباح القاهرة (عن انجاز قناة السويس الجديدة) في الساعة 9,30 صباحا.وفي الساعة الثانية ظهرا يعرض برنامج الضيف (عن هدية مصر للعالم) ، يليه برنامج مع الناس (عن مكتسبات الوطن من قناة السويس الجديدة) ، وفي الرابعة عصرا برنامج فرصة عمل (عن قناة السويس الجديدة واستيعابها كثير من الأيدي العاملة) ، ويعرض في الساعة 9 مساءً برنامج العاصمة والناس (الاحتفال بهدية مصر العالم) وفي منتصف الليل ييعرض برنامج أخبار القاهرة أحداث اليوم والاحتفالات بقناة السويس الجديدة).
 
تليفزيون القناة

يحتفل تلفزيون القناة بذكري افتتاح قناة السويس الجديدة ففي الساعة التاسعة و الربع صباحاً عرض فيلم تسجيلي عن قناة السويس ، وفي الساعة 9,30 صباحا عرض برنامج صباح القنال وحلقة خاصة عن ذكري افتتاح قناة السويس الجديدة، وفي الثانية ظهراً برنامج بعنوان (قناة السويس الحاضر و المستقبل) ، وفي الساعة السادسة مساء عرض لأرشيف قناة السويس ، وفي الساعة التاسعة مساء عرض فيلم تسجيلي عن قناة السويس وفي منتصف الليل إعادة لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة. هذا بالإضافة إلي الإعداد لفترة مفتوحة خارجي حول قناة السويس الجديدة – إرادة وتحدي- على ضفاف القناة يتم إذاعتها في الفترة من 3-6 مساءً.
 
تليفزيون الإسكندرية

تطوع قناة الإسكندرية برامجها للاحتفال بذكري قناة السويس مثل برنامج صباح إسكندرية ابتداء من الساعة 9 صباحا والذي يتناول الاحتفال بمرور عامين علي افتتاح قناة السويس ومحور قناة السويس والمنطقة الصناعية والمشروعات الجديدة.

كما تعرض القناة فيلم تسجيلي بعنوان "يخت المحروسة" والذي يتناول تاريخ يخت المحروسة الذي شارك في افتتاح قناة السويس. تعرض القناة فيلم تسجيلي بعنوان "قناة السويس الجديدة رمز الإدارة المصرية" في 12.45 ظهرا من إنتاج الشئون المعنوية.

كما تذيع القناة برنامج امرأة طموحة في الساعة 1.15م والذي يلقي الضوء علي أهمية قناة السويس الجديدة ، يليه برنامج مع المسئول في ولقاء مع احد المتخصصين في مجال اللوجستيات عن أهمية محور قناة السويس الجديدة ، كما تعرض فيلم تسجيلي عن الاستعدادات لافتتاح قناة السويس"رسالة شعب".

ويعرض البرنامج الإخباري "إسكندرية اليوم" الساعة 7.00 م تقارير إخبارية عن الاحتفال بمرور عامين علي افتتاح قناة السويس الجديدة.

كما يتعرض برنامج إسكندرية مباشر 21.00 لحوار حول أهمية المنطقة الصناعية لمحور قناة السويس والتنمية علي ارض مصر ، أما بالنسبة برنامج حوار اليوم فيتحدث عن المرور السياحي والاقتصادي لقناة السويس الجديدة ،وفي الساعة 12.00 صباحا تقوم القناة بعرض إعادة حفل افتتاح قناة السويس عام 2015 .
 
قناة الصعيد

يتم تطويع برامج القناة وفقراتها المفتوحة للاحتفال بذكري قناة السويس منها برنامج صباح الصعيد في الساعة 9.30 ص وحلقة خاصة عن قناة السويس الجديدة مع استضافة محللين سياسيين ، وبرنامج رحلة العمر ويعرض حلقة عن ذكريات قناة السويس والحديث عن القناة الجديدة ، يليه برنامج برنامج ست الستات عن قناة السويس الجديدة ودور المرأة في بناء الأمم.

كما تعرض القناة في الثانية ظهراً فيلم تسجيلي عن مراحل إنشاء قناة السويس ، وفي حلقة خاصة من برنامج ولادك يا بلدي الساعة 2.30 ظهرا يتناول البرنامج قناة السويس الجديدة وكيفية انجازها بايادي مصرية وتحت إشراف أبناء القوات المسلحةيليه برنامج لؤلؤة الصعيد عن مظاهر احتفالات محافظات إقليم شمال الصعيد بذكري افتتاح قناة السويس الجديدة وفي برنامج اهالينا الساعة 6.00 م يستضيف البرنامج محللين اقتصاديين للحديث عن قناة السويس الجديدة مع استضافة.

وفي الساعة 9.00 م يعرض برنامج الصعيد اليوم حلقة خاصة بمناسبة ذكري افتتاح قناة السويس الجديدة ، ويليه برنامج بطولات وانجازات وحلقة خاصة عن القوات المسلحة المصرية ويتبع ذلك عرض برنامج دعوة للحوار حول القناة الجديدة.
 
قناة طيبة

تطوع القناة برامجها لتغطية ذكري للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة عبر عدة برامج منها: برنامج صباح طيبة في 9.30 صباحا وبرنامج حياتنا في الساعة 1.00 ظ. برنامج شارع الجنوب وهو برنامج توك شو يومي في الساعة 9.00 م

وتعرض القناة أفلام تسجيلية وفواصل وأغاني وطنية حول قناة السويس الجديدة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة