أعضاء بحزب الليكود: نتنياهو سيستقيل إذا وجهت تهم إليه

أ ش أ

الأحد، 06 أغسطس 2017 - 05:02 م

  


كشف مسئول بحزب الليكود الإسرائيلي النقاب عن أنه لن يسمح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالبقاء في منصبه إذا نُسبت اتهامات إليه.
وقال المسئول ـ الذي حرصت صحيفة يدعوت أحرونوت على عدم ذكر اسمه ، في تصريح نقلته الصحيفة على موقعها الالكتروني - إنه لا يوجد سيناريو يتيح قيادة نتنياهو لإسرائيل أو لحزب الليكود في حال توجيه تهم إليه ، وذلك قد يُسقط حزب الليكود الذي يعد من الأحزاب الرئيسية في إسرائيل.
وفي السياق ذاته ، قال مسئول آخر في الليكود إن أعضاء الحزب ناقشوا إمكانية تأسيس حكومة بديلة ، وما إذا كان يتعين على نتنياهو تقديم استقالته أو يتم طرده ، وهو ما يشبه استقالة إيهود أولمرت من رئاسة وزراء إسرائيل حتى قبل توجيه تهم ضده.
وأوضح عضو في الليكود أن هناك حرجا بالغا يحيط بنتنياهو وأن أكثر المواقف تعقيدًا يواجهه نتنياهو هو أنه يساري وليس لديه أعوان مقربون باستثناء زوجته ونجله ، وبرغم ذلك ، فإن وضع نتنياهو في الليكود قوي وما زال يؤيده غالبية الناخبين.
وذكر مصدر مقرب من نتنياهو إن المسئولين الثلاثة في الليكود الذين يدافعون عن نتنياهو في وسائل الإعلام هم رئيس الائتلاف الإسرائيلي ديفيد بيتان ، وديفيد أمسالم ونافا بوكر العضوان في الكنيست.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة