صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


19 قتيلاً وجريحاً في مارب وحجة بشرق صنعاء والتحالف يشن 45 غارة

سبوتنيك

الإثنين، 07 أغسطس 2017 - 01:13 ص

تمكن مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيون" من استعادة سيطرتهم على موقعين وصد هجمات لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي، في محافظة الجوف شمال اليمن.
وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك" بأن الحوثيين هاجموا يوم الأحد 6 أغسطس، مواقع للجيش اليمني في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف أكبر مديريات الجوف وتمكنوا من تأمين موقعين وسط تراشق مدفعي متبادل.
وفي مديرية المتون، صد الحوثيون محاولتي تقدم للجيش اليمني في أطراف صفر الحنايا وصوب جبل عمبرة الاستراتيجي في مديرية المتون، فيما سقط قتلى وجرحى بهجوم على قوات الرئيس هادي في تبة قعيطة.
ودارت مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين غرب السلان في مديرية المصلوب، في حين شهدت أطراف السلان الشرقية ومنطقة الشقبان قصفاً مدفعياً متبادلا.
أما في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، فقتل وجرح 5 من الجيش اليمني بإعطاب مسلحي "جماعة أنصار الله" آلية عسكرية في وادي الربيعة جنوب مديرية صرواح غرب مأرب، فيما شن طيران التحالف 5 غارات على مناطق مخدرة وهيلان وسوق صرواح.
في السياق، قتل جندي وأصيب قائد كتيبة باشتباكات بين وحدة للجيش اليمني وعسكريين من قبيلة آل مدراج في مدغل الجدعان التابعة إدارياً لمحافظة مأرب، فيما تدخلت وساطة قبلية لإيقاف الاشتباكات التي اندلعت على خلفية نزاع سابق على صلة بالجانب المالي.
وشرق صنعاء في مديرية نهم تحديداً سقط 7 قتلى وجرحى بمواجهات بين المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس هادي في منطقة القرن، استمرت ساعات وتخللها قصف مدفعي وبصواريخ الكاتيوشا.
وفي محافظة تعز جنوب غربي اليمن، أطلق مسلحو جماعة "أنصار الله" صاروخاً محلي الصنع نوع صمود الذي يبلغ مداه 38 كيلو متراً، على معسكر لقوات الرئيس هادي في منطقة يفرس بمديرية جبل حبشي.
هذا وألحقت غارتان لطيران التحالف أضراراً مادية واسعة في مفرق مديرية المخا.
إلى ذلك، قتل 5 من قوات الرئيس هادي في محافظة حجة شمال غربي اليمن، قنصاً بنيران الحوثيين في صحراء ميدي، فيما استهدفت مدفعيتهم تجمعات أخرى شمال الصحراء.
وواصل طيران التحالف غارته المكثفة على مديريتي ميدي وحرض، حيث قصفهما بـ 14 غارة، كما شن غارتين على منطقة أبو دوار في مديرية مستبأ.
وفي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، جدد طيران التحالف غاراته على المحافظة، مستهدفاً مديرية كتاف بـ 13 غارة، وأغار على مديرية باقم بـ 4 غارات وبغارتين على مديرية رازح، كما شن غارة على مديرية شدا.
ونفذت القوات السعودية قصفاً صاروخياً ومدفعياً على منطقتي آل الشيخ والبقعة في مديرية منبه.
في محافظة الحديدة غرب اليمن، أسفرت غارتان لطيران التحالف على منطقة باب الناقة في مديرية باجل، عن انقطاع جزئي لطريق صنعاء الحديدة، الذي تصل عبره الإمدادات الغذائية والبترولية إلى العاصمة.
على صعيد المواجهات على الحدود اليمنية السعودية، قتل قناصة حوثيين جنديين سعوديين في موقع الطلعة بنجران، وغرب مدينة الربوعة في عسير.
وقصفت مدفعية المسلحين مركز المشرق العسكري في قطاع الداير بجيزان، وتجمعات عسكرية في التبة السوداء بمنفذ علب في عسير.
كما استهدف مسلحو جماعة الحوثي موقع ذو رعين في نجران بصواريخ الكاتيوشا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة