إطلاق اسم "جميلة بوحيرد" على الدورة الثانية لمهرجان "أسوان لأفلام المرأة"

دعاء فودة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 - 02:13 م

 
كشف السيناريست محمد عبدالخالق، رئيس مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن اختيار المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد لتكون ضيفة شرف الدورة الثانية التي ستعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، وأيضا يتم إهداء تلك الدورة إليها لتصبح باسمها.

قال الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، مدير المهرجان، إنه التقى السيدة جميلة بوحيرد في منزلها بالعاصمة الجزائرية، ووجه لها الدعوة لحضور المهرجان ووافقت عليها مشددة على حبها الكبير لمصر وشعبها، وأعربت عن اعتزازها بالدعم الذي قدمته مصر لثورة الجزائر ضد الاحتلال الفرنسي، كما رحبت بلقاء سيدات أسوان، خاصة أنها لم تزر أسوان من قبل. 

وأكد أبوالعلا أن اختيار جميلة بوحيرد لتكون ضيفة شرف وإهداء الدورة الثانية من المهرجان إليها، يرجع إلى أنها رمز لنضال المرأة العربية من أجل الحرية، فضلا عن المكانة الكبيرة التي تحتلها في قلوب الشعب المصري والعربي.

وأشار إلى أن إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تعبر عن شكرها الكبير لموقف المناضلة الجزائرية والرمز العربي الكبير السيدة جميلة بوحيرد، وقبولها الدعوة للقاء سيدات أسوان خلال فترة المهرجان. يذكر أن السينما المصرية قدمت سنة 1958 فيلما عن جميلة بوحيدر بطولة الفنانة ماجدة وزهرة العلا وأحمد مظهر وإخراج يوسف شاهين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة