تيريزا ماي
تيريزا ماي


بريطانيا تحث على خطوات عاجلة لمنع تدهور الوضع في فنزويلا

رويترز

الإثنين، 07 أغسطس 2017 - 02:52 م

أعلن المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الإثنين 7 أغسطس، إن هناك حاجة لاتخاذ خطوات عاجلة في فنزويلا لمنع تدهور الوضع هناك ودعا حكومتها لاحترام الديمقراطية وحقوق الإنسان.
وسقط نحو 120 قتيلا منذ أن بدأت احتجاجات متواصلة مناهضة للحكومة قبل أربعة شهور في فنزويلا. ويواجه الرئيس نيكولاس مادورو ضغوطا عالمية لحل الجمعية التأسيسية التي تم تشكيلها في الآونة الأخيرة ووصفت بأنها محاولة لإحكام السيطرة على السلطة.
وقال المتحدث باسم ماي للصحفيين "من المحزن أن يموت العديد من الناس في الاحتجاجات في فنزويلا. نرى أن من الضروري القيام بتحرك عاجل لمنع تدهور الوضع".
وأضاف أن بريطانيا نددت بمضي حكومة مادورو في تشكيل جمعية تأسيسية "من الواضح أنها لا تمثل إرادة الشعب الفنزويلي".
وقال "دعت بريطانيا مرارا حكومة مادورو للعمل مع المعارضة وإطلاق سراح السجناء السياسيين واحترام الديمقراطية وحقوق الإنسان".
وفيما يتعلق بالأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية قال المتحدث إن الدول ينبغي أن تطبق العقوبات المتفق عليها ضد كوريا الشمالية "بسرعة وبحزم".
وفرض مجلس الأمن بالأمم المتحدة بالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية السبت 5 أغسطس، بهدف الضغط على بيونجيانج لإنهاء برنامجها النووي. وقد تخفض العقوبات الإيرادات السنوية لصادرات كوريا الشمالية والتي تصل إلى ثلاثة مليارات دولار بمقدار الثلث. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة