سفير السعودية بأمريكا: قطر تهدد أمن المملكة بدعمها للإرهاب في المنطقة

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 11:08 ص


أكد سفير السعودية في أمريكا الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن سياسيات قطر تشكل تهديدا لأمن المملكة، وأنها تتدخل في السياسات الداخلية للرياض وتدعم المتطرفين في سوريا مثل تنظيم القاعدة الإرهابي والميليشيات الإرهابية في العراق.
وقال الأمير خالد بن سلمان، في تصريحات لصحيفة "واشنطن بوست"، إن السعودية تقف في الخطوط الأمامية لمكافحة الإرهاب، مؤكدا أن حكومة قطر تدعم الإرهاب، مضيفا: "نأمل أن تتوقف قطر عن تمويل الإرهاب".
وأضاف سفير السعودية في أمريكا، أن المملكة تعمل مع حلفائها لتحقيق الاستقرار في سوريا، لإنهاء معاناة الشعب السوري "الذين يريدون تحرير أنفسهم من دكتاتورية بشار الأسد"، موضحا أن هناك بعض الجماعات المعارضة معتدلة مثل الجيش السوري الحر.
وأوضح، أن "هناك تقدمًا كبيرًا في العلاقات السعودية الأمريكية في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب، وأعتقد أنه عازم على العمل مع حلفائه في المنطقة لمواجهة التوسع الإيراني والإرهاب ونحن سعداء بالسياسات الحالية تجاه المنطقة".
وطالب الأمير خالد بن سلمان، الحوثيين بأن يصبحوا جزءا من اليمن وليس جزءا من إيران، موضحا أنهم يرفضون الحوار وأنهم من بدأوا بالزحف إلى العاصمة ليسيطروا على اليمن، مشددا على أنهم يجب عليهم أن يسلموا أسلحتهم إلى الحكومة اليمنية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة