تصوير محمد نصر
تصوير محمد نصر


خلال افتتاح مستششفى "عين شمس " بالعبور

عميد الطب لمحافظ القاهرة: "كل يوم فرح حتى الفجر بجوار مستشفى القلب"

مروة فهمي

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 02:51 م

وجه عميد كلية الطب بجامعة عين شمس د. محمود المتيني، شكوى للدكتور عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة من المقاهي وقاعات الأفراح المنتشرة فى حرم مستشفيات كليات الطب بالعباسية.

 وقال المتينى لـ عبد الحميد  خلال مشاركته  فى افتتاح المرحلة الثانية من مستشفى الجامعة بالعبور "مينفعش يكون كل يوم فى فرح حتى الرابعة فجرا بجوار مستشفى القلب"، وطالب بالقضاء على العشوائيات المحيطة بالمستشفيات من أجل مصلحة المرضى.

شارك فى الافتتاح د.علي عبدالعال رئيس مجلس النواب و د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان ود. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى ود. سحر نصر وزيرة التعاون الدولى ود. شوقى علام مفتى الجمهورية ود. عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة.

 وأعلن المتيني عن أن الجامعة فى طريقها للانتهاء من إنشاء أول كلية طب أهلية بفرع العبور بتكلفة 250 مليون جنيه، موضحًا أن الكلية الجديدة نابعة من البرنامج المميز الموجود بالكلية الأم وهو "emp " ويدرس به حوالى 100 طالب ومع افتتاح الكلية سيزيد إلى 200 طالب، وستكون مصروفاته حقيقية  غير مخفضة وتصل إلى 70 ألف جنيه سنويا، حيث سيتم توفير امكانات علمية متميزة، وسيعاد ضخ الفائض في تطوير الكلية او دعم الكلية الأم الحكومية، وسيكون هناك توأمة أبدية بين الكليتين، ويتحمل المصروفات الطالب القادر، ويساهم المجتمع المدنى ورجال الأعمال والبنوك لدعم المتفوق غير القادر.

واستعرض عميد الطب رؤية تطوير مستشفى الدمرداش بجامعة عين شمس من خلال القضاء على العشوائيات، والربط الإلكتروني بين المستشفيات، وإنشاء مستشفى الطوارئ.

وقال إن مستشفى العبور الجامعى التخصصى إضافة جديدة للقطاع الطبى ومستشفيات جامعة عين شمس.

وأكد أن المستشفى على أتم الاستعداد للقيام بدورها كاملا العلاجى والطبى والتدريب والبحث، وأوضح أنها تخدم ما يفوق 600 ألف نسمة من سكان مدينة العبور وفضلا عن العاملين بعشرات المصانع بالمنطقة، وقال د. أيمن صالح مدير مستشفيات جامعة عين شمس، إن هناك خطة شاملة للإحلال والتجديد لأكثر من 1500 جهاز طبى فى مستشفيات الجامعة، بالإضافة إلى تطوير العديد من الوحدات للتواكب مع التقدم التكنولوجى، واستقدام اكبر الخبراء لادارة بعض التخصصات، وأشار إلى أن هناك العديد من الإجراءات والاصلاحات الإدارية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة