وزير النقل: فتح الطريق الحر بنها شبرا أمام الحركة المرورية نهاية أغسطس

أحمد عبدالكريم

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 03:07 م

 
أكد وزير النقل د.هشام عرفات، أنه من المقرر فتح الطريق الحر بنها شبرا الخيمة أمام حركة المرور نهاية شهر أغسطس الجاري.

وأشار عرفات، إلى أنه يتم مضاعفة الأعمال على مدار الساعة من أجل سرعة إنهاء تنفيذ الطريق.

أوضح الوزير أن هذا الطريق  يعد اول زراعى حر فى مصر وسيساهم فى تخفيف الضغط المرورى من الطريق الزراعي  القاهرة الاسكندرية  الذى تمر عليه يوميا ما يقرب من 150  ألف سيارة.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، أعمال تنفيذ الطريق يرافقه أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، لإطلاعهم على مراحل التنفيذ النهائية للطريق والإنجازات واللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، وقيادات الهيئة.

التقى الوزير خلال الجولة  مسئولى شركات المقاولات المشاركة فى التنفيذ، لاستعراض إنجازات المشروع الذى يشمل 42 كوبرى و22 نفقًا لخدمة حركة المشاة بالتجمعات السكنية ويتكلف 3,5 مليار جنيه ويستوعب نحو 150 الف سيارة يوميا ويبلغ طوله 42 كيلو.

قال الوزير  إنه من المتوقع ان يغطي الطريق تكلفته خلال 7 سنوات من خلال الإعلانات والأنشطة الاستثمارية والرسوم على الطريق مشيرا أن الشركة الوطنية للطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ستتولى إدارة وتشغيل الطريق بعد انتهاء تنفيذه.

أشار الوزير أن العمل يجري علي قدم وساق لوضع اللمسات النهائية لمشروع الطريق الحر العملاق بنها شبرا الخيمة الذي تكلف 3,5 مليار جنيه ويستوعب نحو 150 ألف سيارة يوميا ويختصر المسافة بين شبرا وبنها إلي ثلث ساعة فقط بدون تقاطعات حيث يعد المشروع اول طريق حر زراعي في مصر ويخدم ملايين المسافرين بالدلتا ومختلف المحافظات.

وقال حافظ إن الطريق الجديد سوف يحدث نقلة نوعية في حركة نقل الركاب والبضائع بمحافظات الدلتا كشريان جديد للتنمية وهو حلم طال إنتظاره.

أشار الوزير إلى أنه سيتم ربط الطريق الحر بنها شبرا الخيمة بالطريق الإقليمي الدولي عند بنها عبر كوبري علوي لتتحول المدينة إلي أحد أهم مراكز النقل بين الطريقين العملاقين، مضيفًا أنه سيتم تطوير الطريق الزراعي القديم عقب تشغيل الطريق الحر الجديد الذي يمثل حلمًا لأهالى شبرا وبنها، والمناطق المجاورة منذ 2007.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة