قطاع السجون تفتتح وحدة حضانات بسجن القناطر للنساء

أسماء مصطفى

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 04:34 م

افتتح قطاع السجون وحدة حضانات الأطفال بسجن النساء بالقناطر، وذلك خلال زيارة قام بها وفد من أعضاء المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة) .
   
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على استمرار أطر التطوير والتحديث في شتى مجالات العمل الأمني لاسيما في مجال احترام مبادئ حقوق الإنسان.


وفى ضوء استكمال تحديث منظومة نقل المسجونين واستبدال سيارات الترحيلات "اللواري الحديدية" بأتوبيسات مجهزة بأحدث التقنيات المتطورة طبقاً للمواصفات القياسية العالمية وحقوق الإنسان، فقد قام قطاع السجون بتنفيذ مأمورية ترحيل لعدد من السجينات بسجن النساء بالقناطر لحضور عدد من الجلسات بواسطة هذه الأوتوبيسات.


كما قام القطاع بافتتاح وحدة حضانات الأطفال بمستشفى سجن النساء بالقناطر، وأعمال تطوير وتحديث غرفة العمليات الرئيسية بالسجن، وذلك في إطار زيارة قام بها وفد من أعضاء المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة للوقوف على مختلف أوجه الرعاية التي تقدم للنزيلات .
  
وقد أشاد أعضاء الوفد بمناحي التطوير والتحديث الذي يشهده قطاع السجون وأوجه الرعاية التي تقدم للنزيلات ومن بينها ترحيل السجينات بالأتوبيسات المتطورة، والتي تؤكد جميعها على نهج وزارة الداخلية في احترام حقوق الإنسان وتطبيق مفاهيم السياسة العقابية الحديثة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة