صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي بمقاطعة سيتشوان الصينية لـ24 قتيلا

أ ش أ

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 05:19 م

ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي، الذي تسببت فيه الأمطار الغزيرة في قرية بولاية ليانغشان ذاتية الحكم لقومية يي بمقاطعة سيتشوان فى جنوب غربي الصين اليوم إلى 24 قتيلا.

وأفاد بيان صادر عن السلطات المحلية بأن الانهيار وقع في حوالي الساعة السادسة صباحا "بتوقيت بكين"، وأنه تسبب في إصابة خمسة أشخاص وتدمير منزلين. 

ووفقا لتقرير لوكالة أنباء "شينخوا" الرسمية فإن هناك شخصا واحدا مازال مفقودا.

وأظهرت صور لموقع الكارثة - نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي - الشرطة المحلية وعمال الإنقاذ، وهو يقفون في وسط البرك والأنقاض ومعهم أدوات الحفر وملابسهم مغطاة بالطين.

وتسبب الطقس السيئ - خلال موسم الصيف هذا العام - في سلسلة من الانهيارات الأرضية والفيضانات في أماكن متفرقة من الصين مما أسفر عن مقتل العشرات وتشريد أعداد كبيرة من الناس.

وتشكل الانهيارات الأرضية خطرا دائما في المناطق الريفية والجبلية في البلاد، لا سيما بعد هطول أمطار غزيرة، فمثلا أسفر انهيار أرضي ضخم وقع - في شهر يونيو الماضي - عن مصرع ما لا يقل عن 10 أشخاص، ودفن عشرات المنازل في قرية في سيتشوان بعد سقوط الأمطار الغزيرة على الجبال.

ولقي 63 شخصا - في شهر يوليو - مصرعهم بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات في مقاطعة هونان بوسط البلاد. ووقتها أجبرت الكارثة نحو 1.6 مليون شخص على النزوح من منازلهم.







الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة