الناقد محمد عاطف مديرا لمسابقة «سينما الغد الدولية» بمهرجان القاهرة

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 07:59 م

وقع اختيار إدارة «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي» علي الناقد السينمائي محمد عاطف ليتولى إدارة مسابقة «سينما الغد الدولية» للأفلام القصيرة.


وصرح عاطف بأنه سعيد بثقة د. ماجدة واصف رئيسة المهرجان، والناقد الكبير يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان. 


كما لفت عاطف أنها ليست المرة الأولي له في العمل مع واصف ورزق الله مؤكدا أنه تعلم منهما الكثير، ومازال، لذلك فهو يطمح أن يؤدي مهمته علي أكمل وجه مشرف، يكون عند حسن ظن ثقتهم، ويتناسب مع تاريخ المهرجان العريق.


وأضاف عاطف أنه سيسعي لإثراء المسابقة من خلال الاهتمام بزيادة عدد الأفلام المشاركة وتقديم أفضلها فنيا وأحدثها إلي جمهور المهرجان، وأن فرصة التقدم مازالت مفتوحة الجميع وحتى تاريخ 24 سبتمبر 2017، عبر موقع المهرجان علي الانترنت.


يعد عاطف واحدا من أبرز مبرمجي المهرجانات السينمائية في المنطقة العربية، إذ شغل منصب المدير الفني لمهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الثامنة عشر، وأيضا المدير الفني لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية في دورته الرابعة، وخرجت التجربتين بنجاح فني كبير من حيث جودة اختيار الأفلام ولجان التحكيم، فضلا عن تقديم نموذج متميز للتعامل مع محدودية الوقت وضعف التمويل؛ كما عمل عاطف في لجان مشاهدة واختيار الأفلام. 


ومن المزمع أن تنطلق فعاليات الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة بين 21 - 30 نوفمبر القادم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة