ريال مدريد يتفوق على اﻷهلى فى اﻷكثر تتويجا

ياسر عبدالعزيز

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 - 01:10 ص

تربع فريق ريال مدريد الإسباني على عرش الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في العالم ليتفوق على الأهلي بفارق 3 بطولات، عقب تتويج الفريق الملكي ببطولة كأس السوبر الأوروبي مساء اليوم السبت عقب فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-1.

ورفع نادي ريال مدريد رصيده من البطولات القارية إلى 23 بطولة مختلفة، ووسع الفارق الى  3 بطولات كاملة عن الأهلي الذي يمتلك 20 بطولة فقط.

وكان الأهلي يمتلك لقب النادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في العالم منذ عامين برصيد 20 بطولة، قبل أن يتساوى معه ريال مدريد ثم يتفوق عليه في ديسمبر الماضي، قبل أن يزيد عدد بطولاته اليوم إلى 23 بطولة قارية.

وأصبح ريال مدريد يمتلك 12 بطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولتين لكأس الاتحاد الأوروبي، و4 بطولات لكأس السوبر الأوروبي، و3 بطولات لكأس الانتركونتننتال، وبطولتين لكأس العالم للأندية.

ويمتلك النادي الأهلي 20 بطولة قارية، حيث توج بدوري أبطال أفريقيا 8 مرات، وكأس أبطال الكؤوس 4 مرات، وكأس السوبر الأفريقي 6 مرات، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة، وكأس الأفروأسيوية (غير رسمية) مرة واحدة.

ويمتلك ريال مدريد فرص كبيرة لزيادة عدد بطولاته القارية، حيث سيخوض بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات في شهر ديسمبر المقبل.

يذكر أن برشلونة يمتلك في جعبته 20 بطولة قارية، ولكن من بينها 3 بطولات غير رسمية، حيث يمتلك دوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكأس أبطال الكؤوس 4 مرات، وكأس فيرس الأوروبية أو كأس المعارض وهي بطولة غير رسمية 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 5 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة