الفريق حجازي: اختيار المقبولين بالكليات العسكرية يتم بحيادية وفق معايير محددة

محمد محمود فايد

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 - 10:54 ص

 
تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية لمتابعة سير الإختبارات المختلفة لإختيار أفضل العناصر المؤهلة بدنياً وطبياً ونفسياً لنيل شرف الإنضمام إلى الكليات والمعاهد العسكرية للإعداد والتأهيل للتخرج كضباط مقاتلين قادرين على حمل راية الوطن وإستكمال مسيرة العطاء لأبطال القوات المسلحة  . 


قام رئيس الأركان بالمرور على إجراءات إستقبال الطلبة المتقدمين لمكتب التنسيق ، وتفقد لجان الإختبارات المختلفة للتأكد من سلامة الإجراءات طبقاً  للشروط المحددة للإلتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية ، مؤكداً على أن المعيار الأساسى لإختيار الطالب هو قدراته العلمية والبدنية والذهنية والشخصية التى تؤهله للعمل داخل  القوات المسلحة . 


كما تفقد الفريق محمود حجازى القياسات الطبية للطلبة المتقدمين وإستمع إلى شرح تفصيلى من رئيس المجلس الطبى العسكرى تضمن جميع الإجراءات التى يخضع لها الطلبة لتحديد لياقتهم الطبية ومدى ملائمتها لطبيعة العمل بصفوف القوات المسلحة. 


أشاد رئيس الأركان بالمنافسة الشريفة بين الطلبة المتقدمين خلال المرور على لجان إختبارات اللياقة البدنية التى يتم خلالها تقييم القدرات البدنية للطلبة لإنتقاء أفضل العناصر بناءً على المعايير القياسية للإلتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية . 


وأكد الفريق محمود حجازى على ضرورة أن يكون لدى الطلبة المتقدمين القناعة التامة بأن القوات المسلحة تنتقى رجالها من بين أبناء الوطن بكل حيادية وأن الأفضلية تكون للعناصر القادرة على إجتياز الإختبارات المختلفة وفق المعايير المحددة ودون النظر لأى إعتبارات أخرى  . 


ووجه رئيس الأركان الشكر للقائمين والمشرفين على مكتب التنسيق بالكلية الحربية وما يقدمه من تسهيلات وخدمات للطلبة من شأنها توفير الوقت والمجهود خلال كافة الإجراءات وبما يضمن تحقيق مبدأ المساواة بين كافة المتقدمين ، متمنياً التوفيق والنجاح لكل الطلبة وأن يتمكنوا من إجتياز الإختبارات التى تؤهلهم بأن يكونوا شريان جديد ينبض داخل القوات المسلحة . 

حضر الجولة عدد من قادة القوات المسلحة .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة