خلال مغادرة الحجاج مطار القاهرة
خلال مغادرة الحجاج مطار القاهرة


ممثل الأوقاف يلقي خطبة توعية للحجاج قبل مغادرتهم مطار القاهرة

إنجي خليفة- محمد عبيد

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 - 01:53 م

ألقى ممثل وزارة الأوقاف خطبة توعية للحجاج داخل الصالة الموسمية بمطار القاهرة، وكانت طلائع حجاج القرعة بدأت في التوافد على مطار القاهرة الدولي، استعدادا للسفر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.


واستقبل الحجاج ليكون في وداعهم بالصالة الموسمية في المطار شريف فتحي وزير الطيران، والمهندس مصطفي مدبولي وزير الإسكان، ود.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.


وصرح خالد صلاح الدين علي ممثل وزارة الأوقاف بمطار القاهرة أن سبب تواجده اليوم بالصالة الموسمية بمطار القاهرة لتقديم التوعية للحجاج في كل ما يتعلق بمناسك الحج والإحرام والطواف.


وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن الهدف من وجودنا هنا التيسير على الحاج وتذليل العقبات  وخصوصا فيما يتعلق بالمساعي الفقهية الخلافية.


وأكد صلاح الدين أن دورهم هو تقديم التوعية للحجاج في شقين فقهي ووعظي، ولفت أنظار الحجاج إلي أن رحلة الحج رحلة عبادة وليس رحلة ترفيهية، ونتحدث مع الحجاج فيما يتعلق بفقه الحج.


من جانبه صرح مدير عام إدارة الإعلام بمجمع البحوث الإسلامية محمد دردير محمد، أنه منذ 7 سنوات وهو يأتي إلى الصالة الموسمية لتوعية حجاج بيت الله الحرام وشرح المناسك من الوقوف بعرفة و رمي الجمرات ومنى .


وعن أغرب الأسئلة التي يتعرض لها تكون من السيدات وتدور حول الدورة الشهرية ، وعن المشاكل التي قد تواجه الحجاج تكون مثل عدم وجود ملابس الإحرام، مضيفا نحاول تيسير أمور الحجاج وإزالة العقبات أمامهم، وشدد على أن الحاج إذا كان متجها إلى جدة فيجب أن يسافر بملابس الإحرام.


وتبدأ شركة مصر للطيران اليوم الأربعاء، جسرها الجوي لنقل 63 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك، تبدأ بإقلاع 5 رحلات من الصالة الموسمية بمطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة لنقل 1900 حاجاً من حجاج قرعة الدقهلية والمنيا.


ومن المقرر أن تُسيّر الشركة غدًا الخميس 6 رحلات جوية أيضا إلى مطار المدينة المنورة ، لنقل 1400 حاج من حجاج قرعة الدقهلية ودمياط والمنيا، بينما تبدأ أولى رحلات جمعيات التضامن الاجتماعي السبت المقبل بنقل 750 حاجا من حجاج محافظة الجيزة وبورسعيد يليها نقل حجاج شركات السياحة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة