بالصور| سعاد ماسي وجورج قلته في البروفات النهائية لحفل الساحل الشمالي

أحمد السنوسي

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 - 03:18 م

تستأنف المطربة وعازفة الجيتار الجزائرية سعاد ماسي التحضيرات لحفلها الضخم بالساحل الشمالي بقيادة المايسترو جورج قلته والمقرر إحياءه يوم الجمعة المقبل 11 أغسطس على مسرح أر أم سي.
وأعربت سعاد ماسي عن سعادتها بالتعاون مع المايسترو جورج قتله، مؤكدة أن التوزيع الموسيقي الذي وضعه جورج أعطي روحا مختلفا للأغنية، علما بأن الجمهور يتفاعل مع الأغاني التي اعتاد سماعها بتوزيع مختلف.
وأضافت سعاد: "مهمتنا أن نبني جسورا لكل الأجناس بالموسيقي ونعطي أملا بها، فالفنان يجعل كل الشعوب علي مقربة من بعضهم".
أما المايسترو جورج قلته، أكد أنه يعكف علي التحضيرات لهذا الحفل الضخم منذ شهر ونصف  تقريبا، حيث بدأ في كتابة الأغاني المقرر تقديمها للجمهور بوجهة نظر مختلفة مع الحفاظ علي نفس البناء الموسيقي للعمل الغنائي.
وأضاف قلته: "انتهيت من تحضير النوت الموسيقية وأقوم بتركيب ما كتبته علي أغاني سعاد ماسي، من خلال مشروع " أوركسترا سنكوب" الذي أتبناه"، وهو يعني الغناء بإيقاع غير منتظم، و يرمز الاسم لاستخدام الأوركسترا مع أنواع الموسيقي المختلفة، وأحب ذلك النمط لأنه غير تقليدي، وقدمت هذا المشروع "أوركسترا سنكوب" قبل ذلك مع المطرب علي الألفي والمطربة أميرة رضا وعازف الكمان عزيز جورج، حيث قمت بتوزيع الأغاني القديمة مثل أغاني عبد الحليم وعبد الوهاب ولاقي بالفعل نجاحا كبيرا، كما أجهز حاليا لمشروع جديد مع " أوركسترا سنكوب" وأتعاون فيه مع عدد من المطربين من مصر وخارجها، والآن أقدم مشروع " أوركسترا سنكوب" في حفل سعاد ماسي بالساحل الشمالي الجمعة المقبل، وتشاركنا في الحفل د.مني واصف عازفة الهارب ضمن 33 عازفا متميزا، وتقدم سعاد خلال الحفل مجموعة من أجمل أغانيها".
يذكر أن سعاد ماسي قدمت آخر حفلاتها الموسيقية في الفرقة المصرية الألمانية "كايرو ستيبس"، وكشفت حينها لأول مرة عن مشروع "أجمل ماغنت"، لتقرر إعادة تقديمه بشكل جديد في الساحل الشمالي بشكل أكبر وتوزيع الأوركسترا.




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة