ورشة عمل مع العدل والنيابة لاستكمال دليل حماية الطفل المصري

نهاد عرفة

الخميس، 10 أغسطس 2017 - 10:53 ص

يواصل المجلس القومي للطفولة والأمومة، فعاليات دعم وتفعيل منظومة حماية الطفل طبقاً للإستراتيجية القومية والخطة القومية للطفولة والأمومة، بعقد ورشة عمل مع وزارة العدل تهدف للارتقاء بالأداء للوصول إلى الأهداف الإستراتيجية التي نص عليها الدستور وقانون الطفل.
وتعقد ورشة العمل على مدار يومي 13 و 14 أغسطس لمناقشة واستكمال مسودة الدليل الإجرائي لحماية الطفولة في مصر.
صرحت بذلك د.مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، والمشرفة على المجلسين القومي للسكان والقومي للطفولة والأمومة. وقالت، إن ذلك يأتي استكمالا لخريطة خدمات الحماية في الكتيب الإجرائي لحماية الأطفال، وسوف تعقد ورشة عمل بعنوان: "استكمال مراجعة وتوحيد الدليل الإجرائي الوطني لعمل لجان حماية الطفولة وإدارة الحالات"، مع ممثلي وزارة العدل والنيابة العامة، من خلال برنامج "التوسع في الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر"، والمنفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.
وأضافت، أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يعمل مع ممثلي الجهات المعنية من المتخصصين في هذا الملف، للاستفادة من خبراتهم بالتعامل مع "حالات الطفل في خطر"، من أجل الخروج بدليل إجرائي شامل يكون لبنة البدء لتقوية وتوحيد منظومة حماية الطفل بجمهورية مصر العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة