صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بعد زيادة أسعار الكهرباء .. 8 خطوات لترشيد استهلاكك وتقليل الفاتورة

حنان الصاوي

الخميس، 10 أغسطس 2017 - 11:59 ص

عقب زيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء لعامي “2017/2018″، ضمن خطة رفع الدعم عن أسعار الكهرباء، التي وافق عليها مجلس الوزراء عام 2014، نقدم إليكم بعض الخطوات التي تساعد على توفير استهلاك الطاقة في المنازل.


1_ضبط جهاز التكييف عند درجة حرارة معتدلة 25درجة مئوية”، والتأكد من نظافة الفلتر كل فترة، وإغلاق الأبواب والنوافذ فى حالة تشغيله، وإغلاقه قبل مغادرة المكان .


2_فصل الكهرباء عن السخان فى حالة عدم استخدامه، وضبط حرارة السخان عند درجة مناسبة حتى لا يرتفع معدل استهلاك الكهرباء .


3_ عدم ترك المكواة متصلة بالكهرباء في حالة عدم استخدامها.


4_ ضبط ثرموستات الثلاجة بالقدر الذى يكفي لتبريد الأطعمة، وحفظها، و إحكام غلق الباب وعدم تركه مفتوحًا لمدة طويلة، حتى لا يتسرب الهواء البارد إلى خارج الثلاجة ويزيد من استهلاك الكهرباء.


5_ عدم تشغيل الغسالة إلا بعد اكتمال سعتها من الملابس فهي تستهلك نفس كمية الكهرباء في كل الحالات وذلك يوفر مرات الاستخدام.


6– استخدام ضوء النهار وعدم إضاءة المصابيح إلا عند الضرورة، أو في الأماكن المظلمة أو خلال ساعات الليل، إضافة إلى إطفاء المصابيح في الأماكن فور مغادرتها.


7– عدم ترك المراوح تعمل في الأماكن غير المشغولة.


8_ فصل الكهرباء تماما عن التليفزيون عند عدم استخدامه لأن  وضعه فى "الاستعداد للتشغيل"وهو مغلق يستهلك طاقة، وكلما كان التليفزيون أحدث كلما ارتفعت درجة استهلاكه للكهرباء .


يذكر أن فترة الذروة لاستهلاك الكهرباء تبلغ حوالى 4 ساعات، تبدأ هذه الساعات منذ 7 مساءًا إلى 11 مساءًا كل يوم، ويرجع ذلك لتشغيل معظم الأجهزة الكهربائية في هذا الوقت.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة