بروفايل : توأم الاهلى والزمالك من المهد للمجد

رضا خليل

الخميس، 10 أغسطس 2017 - 01:44 م

يحتفل اليوم الخميس 10 أغسطس  حسام حسن المدير الفنى لفريق المصرى وتوءمة إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي البورسعيدي بعيد ميلادهما الـ 51 حيث أنهما من مواليد 10 أغسطس 1966 .

ونظراً للتاريخ الكبير لتوأم الكرة المصرية وصولاتهم وجولاتهم مع قطبي الكرةالمصري الاهلى والزمالك بأن "بوابة أخبار اليوم " تسلط الضوء لجهودهم التى تعتبرعلامة بارزة فى التاريخ الحديث للكرة المصرية من أشهر توائم كرة القدم فى العالم وفى الوطن العربى لامتلاكهما تاريخا مشرفا سواء مع المنتخب الوطنى أو مع الاهلى والزمالك وكذلك على مستوى التدريب.

ساهم التوأم حسام وإبراهيم حسن فى عودة المنتخب الوطني إلى كأس العالم إيطاليا 1990 بعد غياب طويل  وشاركا فى الظهور الأول لمنتخب  الفراعنة فى كاس القارات 1999 وكان الفوز بلقب كاس أفريقيا من نصيب المهاجم حسام الذى توج بها (3 مرات) بينما أحرزا معا لقب دورة الألعاب الأفريقية وكأس العرب.

اشتهر " التوأم" حسام وإبراهيم حسن باللعب في الأهلى والزمالك حيث حصدوا  كل الألقاب مع قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك سوء في مسابقة الدورى المصرى (13 مرة) والكأس (5 مرات) والسوبر (مرتان).

على المستوي الأفريقي فقد احرزا كأس الأندية أبطال الدورى (مرتان) وكأس الأندية أبطال الكأس (4 مرات) والسوبر (مرة) كما أنهم يعتبروا من أوائل المصريين المحترفين فى أوروبا في باوك اليونانى ثم نيوشاتل السويسرى بينما خاض حسام تجارب أخرى مع نادى العين الإماراتى ونال معه لقب الدورى هناك.

لعب "التوأم " حسام وإبراهيم حسن في مصر مع أندية المصرى والترسانة والاتحاد بعد قطبي الاهلي والزمالك ومن ثم بدأ مسيرة تدريبية محليا وقاد المصرى ثم المصرية للاتصالات والزمالك والإسماعيلى قبل العودة للمصرى من جديد.

ونجح مؤخراً التوأم فى قيادة فريق المصرى البورسعيدى بعد توليهما المهمة فى 25 يوليو 2015 للمركز الرابع بجدول مسابقة الدورى الممتاز والوصول لنهائى كأس مصر بعد الفوز المستحق على الزمالك بهدفين نظيفين ومواجهة الأهلى فى المباراة النهائية المحدد لها الثلاثاء المقبل .

حسام حسن فى سطور ::

سن اللاعب : 51 سنة

الطول : 178 

حالة اللاعب: معتزل / مدرب

الجنسية / المنتخب : مصر

المباريات الدولية: 172

الأهداف الدولية: 69

مباريات أندية: 385

أهداف أندية: 218

آخر فريق لعب له: الإتحاد السكندري

مركز اللاعب: مهاجم

عدد الفرق : 8

الأهلي الزمالك الإتحاد السكندري الترسانه المصرى العين باوك نيوشاتل اكزاماس

الوضع السابق: دولى

الألقاب: 41

ألقاب المنتخب: 6

ألقاب أندية: 35

 إنجازات اللاعب

 ابراهيم حسن في سطور ::

سن اللاعب : 51 سنة

حالة اللاعب: معتزل

الجنسية / المنتخب : مصر

المباريات الدولية: 129

الأهداف الدولية: 14

مباريات أندية: 331

أهداف أندية: 39

آخر فريق لعب له: المصرى

مركز اللاعب: مدافع

رقم القميص: 2 - 2

عدد الفرق : 3

الأهلي الزمالك المصرى

الألقاب: 29

ألقاب المنتخب: 0

ألقاب أندية: 29

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة