محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير دولة عمان ومحافظ ظفار
محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير دولة عمان ومحافظ ظفار


‏مصر تشارك في الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال

وردة الحسيني

الخميس، 10 أغسطس 2017 - 03:08 م

تشارك مصر في الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال "الذي يعقد هذا العام في مدينة صلالة بسلطنة عمان تحت شعار "نحو ريادة عالمية ".


ويشارك في هذا المنتدى محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار ، ومجموعة من رواد ورائدات الأعمال من السلطنة ، والسعودية ، ودولة الكويت والبحرين ودولة الامارات العربية المتحدة والعراق وليبيا ولبنان والمغرب وتونس والأردن وتركيا وفلسطين والجزائر والسودان والصين وماليزيا وجزر القمر والمملكة المتحدة.


يأتي الملتقى على هامش فعاليات مهرجان صلالة السياحي، وبتنظيم من اللجنة الرئيسية للملتقى التي تضم كل من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" ونادي الشباب العالمي للأعمال .


يصاحب الملتقى والجلسات العلمية مجموعة من الفعاليات منها عرض أزياء  تشارك فيه مصممات الأزياء العربيات والعمانيات اللاتي حققن نجاحات عالمية تعكس الحضارة العربية الثرية بكل تفاصيلها إضافة إلى معرض المنتجات العمانية المصاحب للملتقى إلى جانب تنظيم كرنفال عماني بعنوان "ليلة عمانية" يلقي الضوء على حضارة السلطنة الاجتماعية والفنية والتراثية.


يناقش الملتقى عددا من المحاور الرامية لتفعيل دور المرأة في المشاركة الاقتصادية والتنمية ودراسة التحديات التي تواجهها في تأسيس المشاريع الناشئة وتؤثر على استمرارها . ويشارك في الملتقى عدد من متخذي القرار الاستراتيجي في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال على مستوى الدول العربية ودول مجلس.


يستعرض الملتقى التجارب النسائية الناجحة بهدف تشجيع رائدات ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة للاستفادة من هذه التجارب.


كما يناقش  دور الإبداع والابتكار في مواجهة تحديات التنمية المستدامة ورفع القدرة التنافسية للصناعة العربية وتعزيز دور القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي للانتقال إلى الاقتصاد المبني على المعرفة لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة