اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظ المنوفية
اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظ المنوفية


محافظ المنوفيه يبحث مشاكل التعليم والصحة مدينة السادات

محمد الشامي

الخميس، 10 أغسطس 2017 - 03:31 م

عقد محافظ المنوفية د.هشام عبد الباسط ، مجلس تنفيذي مصغر ، اليوم الخميس 10 أغسطس ، بمكتبه بمجمع خدمات مدينة السادات.
 
حضر الاجتماع عضو مجلس النواب عن دائرة السادات د.سامي المشد ، والمحاسب أحمد مرجان رئيس مجلس أمناء مدينة السادات ورئيس مجلس ومدينة السادات ووكلاء وزارة التربية والتعليم والصحة والتموين والزراعة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي وبعض مستثمري مدينة السادات .


تناول اللقاء مناقشة أهم معوقات العملية التعليمية من نقص في المدرسين في بعض التخصصات ، ومن جانبه قرر محافظ المنوفية حظر الانتداب من مدينة السادات وكذا النظر في حل مشكلة ال34 مدرس ، حيث وجه المعنيين من التنظيم والإدارة والتربية والتعليم بسرعة إنهاء مشكلتهم في التثبيت وتعيينهم أسوة بزملائهم ، كما قرر المحافظ  تحويل مدرسة التعليم الأساسي بالمنطقة العاشرة إلى مدرسة رسمية للغات ، كما تم مناقشة عدم وجود حضانات كافية  للأطفال.


وأمر المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي بدراسة إمكانية التوسع في فصول رياض الأطفال وكذا قبول بعض الأطفال في الحضانات الخاصة بالتضامن الاجتماعي علي أن تكون تحت إشراف التربية والتعليم .


 وأشار محافظ المنوفية إلى أنه تمت الموافقة على إنشاء مدارس النيل للغات بمدينة السادات أول مدرسة دولية تعتمد شهادتها من جامعة كامبريدج وهي واحدة من أربع محافظات علي مستوي الجمهورية كما وجه المحافظ بتخفيض درجات القبول بالثانوي العام بالمحافظة.  


كما تم مناقشة بعض المشكلات الخاصة بقطاع الصحة بمدينة السادات من نقص في الأطباء والأجهزة الطبية حيث أشارت وكيلة وزارة الصحة إلى أنه تم البدء في تطوير مستشفى السادات المركزي.


 ووجه المحافظ إلى ضرورة دراسة آلية تشغيل مستشفيات التكامل في نطاق المحافظة وكذا دراسة كيفية الاستفادة من مبني المخصص للإسعاف بمدينة السادات كمستشفي يخدم أكثر من ربع مليون عامل بمصانع مدينة السادات ، كما وجه وكيل وزارة الصحة بضرورة بحث كيفية الاستفادة من مركز الإغاثة بالمدينة لما له من أهمية قصوى نظرا لموقعه علي الطريق الصحراوي.


 وفي قطاع التموين وجه المحافظ  وكيل وزارة التموين بزيادة حصة الدقيق المخصصة للمخابز بنطاق المدينة وفتح منافذ جديدة للسلع الغذائية بالتنسيق مع القوات المسلحة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة