السفير عمرو رمضان
السفير عمرو رمضان


السفير عمرو رمضان يفتتح اللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة

أ ش أ

الجمعة، 11 أغسطس 2017 - 01:37 م

افتتح السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف ونائب رئيس مجلس حقوق الإنسان أعمال الدورة التاسعة عشرة للجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان وهى اللجنة المناط بها مساعدة المجلس فى إجراء الابحاث والدراسات الخاصة بموضوعات حقوق الانسان .
وأكد السفير عمرو رمضان نيابة عن رئيس المجلس أهمية الموضوعات التى ستناقشها هذه الدورة وبالأخص موضوع آثار الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان وموضوع الآثار المترتبة من عدم استعادة الأموال المنهوبة والمهربة فى الخارج ببنوك الدول الغربية على حقوق الانسان وموضوع دمج الإشخاص من ذوى الإعاقة في الدراسات التي تجريها بشأن القضاء على التمييز ضدهم.
يذكر أن البعثة المصرية كانت قد نجحت خلال دورة المجلس فى مارس الماضى فى تمرير قرار يكلف اللجنة الاستشارية بإجراء دراسة حول آثار الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان وبالأخص الحقوق الاقتصادية والاجتماعية فى ضوء تأثير الارهاب على الاستثمارات الأجنبية وقطاعات السياحة والتجارة وغيرها وسبل تعزيز التعاون الدولى فى مواجهة هذه الآثار ..ومن المنتظر أن تقوم اللجنة بتقديم تقريرها فى هذا الشأن لمجلس حقوق الإنسان فى سبتمبر 2018. 
وتضم اللجنة الاستشارية 18 خبيرا مستقلا من بينهم السفيرة منى عمر عضو المجلس القومى للمرأة ومساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية .. وهذه اللجنة مكلفة ببحث عدة موضوعات منها الأطفال المهاجرين غير المصحوبين والسياسات الوطنية وحقوق الإنسان في إطار أهداف التنمية المستدامة ومساهمة التنمية في التمتع بحقوق الإنسان
وتجتمع اللجنة الاستشارية بكامل هيئتها مرتين كل عام لوضع الدراسات والتقارير التى يحددها مجلس حقوق الإنسان فى إطار تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة